شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشتباكات بين تنظيم الدولة والقوات العراقية بالرمادي

اشتباكات بين تنظيم الدولة والقوات العراقية بالرمادي
أعلنت القوات العراقية أنها حققت تقدما في سعيها لاستعادة مدينة الرمادي التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية"، وتقدمت القوات حتى وصلت إلى حرم جامعة الأنبار التي توجد في الأطراف الجنوبية للمدينة، وفقا لمصادر عسكرية

أعلنت القوات العراقية أنها حققت تقدما في سعيها لاستعادة مدينة الرمادي التي يسيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية”، وتقدمت القوات حتى وصلت إلى حرم جامعة الأنبار التي توجد في الأطراف الجنوبية للمدينة، وفقا لمصادر عسكرية.

وقال الجيش العراقي في بيان بثه التليفزيون الرسمي: “نعلن أن قوات مكافحة الإرهاب دخلت جامعة الأنبار، وهي تقود معارك لتطهير الجامعة من بقايا وتفكيك القنابل وفتح الطرق”.

وقال عضو مجلس محافظة الأنبار، فالح العيسوي، إن القوات الخاصة والجيش والشرطة الاتحادية دخلت مجمع جامعة الرمادي صباح الأحد، وإنها تسيطر عليه بشكل كامل، مضيفًا أن عناصر ميليشيات الحشد الشعبي الشيعي لم تشارك في عملية الجامعة.

واستولى التنظيم المتشدد على مدينة الرمادي في 17 مايو، وتعهد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أواخر مايو بتحرير المدينة “خلال أيام”، لكنها لا تزال خاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023