شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتفاق بين واشنطن وأنقرة لمواجهة تنظيم الدولة

اتفاق بين واشنطن وأنقرة لمواجهة تنظيم الدولة
نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول أميركي اليوم الإثنين، أن واشنطن وأنقرة متفقتان على العمل معا لتطهير شمال سوريا من تنظيم الدولة

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول أميركي اليوم الإثنين، أن واشنطن وأنقرة متفقتان على العمل معا لتطهير شمال سوريا من تنظيم الدولة، موضحًا أن “الهدف هو إقامة منطقة خالية من تنظيم الدولة، وضمان قدر أكبر من الأمن والاستقرار على طول الحدود التركية مع سوريا”.

من جهة أخرى، نفى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، أن تكون تركيا قد طلبت مساعدة عسكرية من الحلف، مؤكدا أن لديها جيشا قويا، ولا تحتاج إلى المساعدة، في مقابلة له قبل اجتماع للدول الأعضاء في الحلف يعقد بطلب من أنقرة.

وقال ستولتنبرج، في مقابلة أجراها مع “BBC” الأحد الماضي، إن “تركيا لديها جيش قوي جدا وقوات أمنية قوية جدا”، وأضاف: “بالتالي لم يتم تقديم أي طلب من أجل الحصول على دعم عسكري أساسي من الحلف الأطلسي”.

وبدأت تركيا منذ الجمعة قصف مواقع لتنظيم الدولة داخل سوريا وحزب العمال الكردستاني الانفصالي في شمال العراق، في إجراءات أيدتها واشنطن، وترافقت مع السماح للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة باستخدام قاعدة إنجيرليك العسكرية داخل تركيا في الغارات التي يشنها التحالف ضد التنظيم في كل من سوريا والعراق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023