شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حلف الأطلسي: نتضامن بقوة مع تركيا ضد الإرهاب

حلف الأطلسي: نتضامن بقوة مع تركيا ضد الإرهاب
عقد، أمس الثلاثاء، اجتماع طارئ بناءً على طلب أنقرة لمناقشة عدم الاستقرار على حدود تركيا مع سوريا والعراق، وأكد أمين عام الحلف تضامن الحلف مع أنقرة.

عُقد، أمس الثلاثاء، اجتماع طارئ بناءً على طلب أنقرة؛ لمناقشة عدم الاستقرار على حدود تركيا مع سوريا والعراق، وأكد أمين عام الحلف تضامن الحلف مع أنقرة.

وذكر موقع DW، أن ينس شتولتنبرج، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، قال إن الحلف يتضامن بقوة مع تركيا التي طلبت عقد اجتماع طارئ لمناقشة عدم الاستقرار على حدودها مع سوريا والعراق.

وأضاف لدى افتتاحه اجتماع الحلف في بروكسل “نقدم تعازينا للحكومة التركية ولعائلات الضحايا الذين طالتهم هذه الأعمال الإرهابية البشعة، ولا يمكن على الإطلاق التغاضي عن الإرهاب بكل أشكاله أو تبريره”.

وتابع: “انعقاد هذا الاجتماع اليوم لمعالجة عدم الاستقرار على أعتاب تركيا وعلى حدود حلف الأطلسي أمر سليم يأتي في الوقت المناسب.. حلف الأطلسي يتابع التطورات عن كثب ونتضامن بقوة مع حليفتنا تركيا”.

دعت تركيا، الدولة المسلمة الوحيدة وأحد أقوى بلدان الحلف، إلى مشاورات مع حلفائها بعد هجوم سروج الدامي الذي نسبته إلى “تنظيم الدولة” وهجمات نفذها حزب العمال الكردستاني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023