شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فتح” تُحمل سلطات الاحتلال مسؤولية حرق رضيع فلسطيني

“فتح” تُحمل سلطات الاحتلال مسؤولية حرق رضيع فلسطيني
حمّلت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وحكومته، المسؤولية عمّا أسمته "الجريمة الجبانة التي قام بها المستوطنون اليهود فجر اليوم في قرية دوما جنوب نابلس"، والتي أدت إلى مقتل رضيع، وإ

حمّلت حركة  “فتح” الفلسطينية، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وحكومته، المسؤولية عن “الجريمة الجبانة التي قام بها المستوطنون اليهود فجر اليوم في قرية دوما جنوب نابلس”، والتي أدت إلى مقتل رضيع، وإصابة عائلته بحروق بالغة.

وقال أحمد عساف، المتحدث باسم الحركة، “إن التحريض المتواصل ضد الشعب الفلسطيني وقيادته من قبل قادة المستوطنين، وهم ذاتهم أقطاب في حكومة نتنياهو، أدّى إلى هذه النتيجة الكارثية صباح اليوم”.

واصفا – في بيان للحركة – بأنها “جريمة ضد الإنسانية”، مضيفا “إن المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية أمام اختبار حقيقي، فإما الانحياز للحق والعدل وأخذ خطوات عملية لمحاسبة هؤلاء المجرمين القتلة والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، أو الانحياز للإرهاب والصمت على هذه الجرائم، والاكتفاء بالإدانات اللفظية”.

أقدم مستوطنون يهود متطرفون على حرق منزل الرضيع الفلسطيني “علي سعد دوابشة” ببلدة دوما، جنوب شرق نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الجمعة، ما أدى إلى مصرعه، وأصابة والداه وشقيقه بجروح.

وحملت الرئاسة الفلسطينية، اليوم، الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة عما أسمته “الجريمة البشعة”، التي قام بها المستوطنون، معتبرة أن “هذه الجريمة ما كانت لتحدث لولا إصرار الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار بالاستيطان وحماية المستوطنين”- بحسب وكالة وفا للأنباء الفلسطينية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023