شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تصفية 5 مواطنين بالفيوم على أيدي قوات الأمن

بالصور.. تصفية 5 مواطنين بالفيوم على أيدي قوات الأمن
في مذبحة جديدة، قامت أجهزة أمن الانقلاب بالفيوم بتصفية خمسة معارضين لحكم العسكر اليوم الخميس، على خلفية قتلهم الطفلة "جاسي"، ابنة الرائد شريف سامي، الضابط بإدارة الترحيلات التابعة لمباحث الفيوم

في مذبحة جديدة، قامت أجهزة أمن الانقلاب بالفيوم بتصفية خمسة معارضين لحكم العسكر اليوم الخميس، على خلفية قتلهم الطفلة “جاسي”، ابنة الرائد شريف سامي، الضابط بإدارة الترحيلات التابعة لمباحث الفيوم.

وعرف من أسماء الضحايا؛ ربيع مراد، وعبد الناصر علواني، وعبد العزيز هيبة، وعبد السلام حتيتة، أما الاسم الخامس فلم يعلن عنه حتى الآن.

يذكر أن الأجهزة الأمنية أعلنت في أكثر من مرة عن تصفية معارضين وقتلهم بالرصاص أثناء اعتقالهم دون الحاجة لتحقيق أو محاكمة، وأكد حقوقيون أن الشرطة تستخدم هذا الأسلوب بدلا من اعتقال المعارضين ومحاكمتهم.

من جانبه وصف الناشط الحقوقي، هيثم أبو خليل، عبر صفحته الشخصية “فيس بوك”، العمل بأنه “مذبحة جديدة لميليشيات الداخلية وتصفية خمسة مواطنين تحت زعم أنهم من قتلوا الطفلة جاسي”، على حد قوله.

وأوضح أن الأجهزة الأمنية لم تكلف نفسها تلك المرة “بتصويرهم بعد تصفيتهم بجوارهم أسلحة، هم متعمدون أن يظهر أنه تم قتلهم، والناس فرحانة ومش هتفرق”.

يذكر أن التصفية الجسدية هي أحدث الطرق التي يستخدمها النظام العسكري في مصر للتخلص من معارضيه، وبات يستعمل هذا الأسلوب في الآونة الأخيرة بشكل موسع، بحسب ما أكده العديد من الجمعيات والشخصيات الحقوقية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023