شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميدل إيست: ضعوط دولية على مصر للتفاوض مع الإخوان والتفرغ لتنظيم الدولة

ميدل إيست: ضعوط دولية على مصر للتفاوض مع الإخوان والتفرغ لتنظيم الدولة
قال موقع "ميدل إيست بريفينج" إن كل الحلول باءت بالفشل في ليبيا، ووصلت الأمور إلى طريق مسدود تمامًا بسبب عناد الأطراف هناك، وما عاد يُرى هناك بارقة أمل لطريق لحل المشكلة، والعالم يتحلى بالصبر ويطالب الكل بذلك تجاه ما يحدث هناك

كشف موقع “ميدل إيست بريفينج الأميركي”، عن وجود ضغوط دولية من الولايات المتحدة والأمم المتحدة على القاهرة؛ للتفاوض مع جماعة الإخوان المسلمين؛ لسد إحدى الجبهات والتفرغ للمشكلة الأخرى والأكبر والتي تتمثل في “تنظيم الدولة”.

وأكد الموقع الأميركي، المتخصص في الدراسات الشرق أوسطية، في تقرير له، أن مصر ودول شمال إفريقيا الأخرى تسير وفق ما تمليه الأمم المتحدة من قرارات فيما يتعلق بالمسألة الأمنية.
 

وأشار  الموقع، إلى أن كل الحلول باءت بالفشل في ليبيا، ووصلت الأمور إلى طريق مسدود تمامًا؛ بسبب عناد الأطراف هناك، وما عاد يُرى هناك بارقة أمل لطريق لحل المشكلة، والعالم يتحلى بالصبر ويطالب الكل بذلك تجاه ما يحدث هناك، في الوقت الذي يعرض فيه ذلك أوروبا وشمال إفريقيا للخطر.

وأضاف، بما أنه لم يعد هناك حلول، فإن وجود “تنظيم الدولة” في شمال ليبيا والإخوان المسلمين بالفعل يسيطرون على جزء من السلطة في الغرب الليبي، فمعنى ذلك أن هناك تهديدًا مباشرًا لدول شمال إفريقيا بوجه عام ومصر بوجه خاص.

وأردف: على الرغم من أن “تنظيم الدولة” يركز على أوروبا ويستعد لنقل المعارك إلى ساحتها، فإن البداية ستكون من شمال إفريقيا التي يسودها الاضطراب، والتي هي منطقة خصبة لنمو “تنظيم الدولة” وتجهيز نفسها بقوة للإجهاز على هدفها الأكبر: “أوروبا”.

وناشد الموقع، العالم بالمبادرة قبل فوات الأوان من خلال سد الطريق على “تنظيم الدولة” أن ينتقل إلى أوروبا، وذلك بإغلاق أي طريق ازدهار لها في شمال إفريقيا، خاصة مصر وليبيا والجزائر وتونس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023