شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيري: الدولار يفقد عرشه حال إلغاء الاتفاق النووي مع إيران

كيري: الدولار يفقد عرشه حال إلغاء الاتفاق النووي مع إيران
قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، "إن تراجعنا وألغينا الاتفاق النووي مع إيران، وقلنا لهم عليكم الالتزام بقواعدنا وبالعقوبات المفروضة، فإن الدولار الأميركي خلال وقت قصير، لن يكون العملة الاحتياطية الأوسع انتشارا في العالم"

قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، “إن تراجعنا وألغينا الاتفاق النووي مع إيران، وقلنا لهم عليكم الالتزام بقواعدنا وبالعقوبات المفروضة، فإن الدولار الأميركي خلال وقت قصير، لن يكون العملة الاحتياطية الأوسع انتشارًا في العالم”.

وأضاف “كيري”، في حديثه للصحفيين، يوم أمس الثلاثاء، خلال مناسبة نظمتها وكالة “رويترز” للأنباء، في مدينة نيويورك، أنه “سيكون من الصعب على إيران إنشاء برنامج نووي سري دون أن تكشفه أميركا، بعد الاتفاق النووي الذي وقعته مع المجموعة الدولية (5+1)”.

وأشار الوزير الأميركي، إلى أنَّ “تراجع الولايات المتحدة عن الاتفاق النووي الإيراني الذي عارضته إسرائيل، سيُفقد واشنطن اعتبارها أمام العالم، وسيجعل إيران دولة منفلتة”.

وأوضح “كيري” أنَّ الكونجرس الأميركي لديه مهلة حتى 17 سبتمبر القادم لمراجعة بنود الاتفاق النووي، قائلًا: “في حال تمرير مسودة قرار في الكونجرس يرفض الاتفاق النووي، فإن الرئيس أوباما سيستخدم الفيتو ضده، وإن أريد رفع فيتو الرئيس فعلى المعارضين الاتفاق لتحقيق أغلبية الثلثين في الكونجرس ومجلس النواب”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023