شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب الحر والتدافع.. وفاة طفلة 3 شهور أمام السجل المدني بالفيوم

بسبب الحر والتدافع.. وفاة طفلة 3 شهور أمام السجل المدني بالفيوم
أكد شهود عيان وفاة طفلة 3 شهور على ذراع أمها أمس بسبب شدة الحرارة والتدافع، أثناء وقوفها في طوابير السجل المدني بمحافظة الفيوم.

 

أكد شهود عيان وفاة طفلة 3 شهور على ذراع أمها أمس بسبب شدة الحرارة والتدافع، أثناء وقوفها في طوابير السجل المدني بمحافظة الفيوم.

وكان مكتب السجل المدنى بمحافظة الفيوم قد شهد حالة من التكدس الشديد من قبل المواطنين الراغبين فى استخراج شهادات ميلاد إليكترونية، لقيد المواليد الجدد على بطاقات التموين؛ بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وامتدت طوابير راغبي الحصول على شهادات الميلاد من الأحوال المدنية لتشمل ساحات المبنى والشوارع المحيطة به.

وتؤكد إحدي السيدات أنها تأتي لليوم الثالث على التوالي؛ لاستخراج شهاده الميلاد، إلا أنها لا تتمكن من كثرة الزحام، وتضيف: “الله ينتقم منهم، يعني احنا هنجري على لقمة عشنا ولا كل يوم هنيجي نقف في الشمس طول النهار؟”

ويقول عمار محمود – مواطن – ذهبت في الصباح ففؤجت بمئات من الناس “المخنوقين”، فسألت أحد العاملين على باب السجل فقال لي روّح ع البيت ومتضيعشي وقتك في الطابور والجو نار، والأحسن تعالى الصبح الساعة سبعة علشان تقف في أول الطابور”.

ويرغب مواطنو محافظة الفيوم في استخراج شهادات ميلاد لأبنائهم؛ وإضافتهم على البطاقات التموينية؛ لمواجهة الظروف المعيشية الصعبة، والارتفاع الشديد في الأسعار، دون وجود رغبة حقيقية للمسؤولين لحل هذه المشكلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023