شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو والصور.. أغرب 10 تصاميم لناطحات السحاب في المستقبل

بالفيديو والصور.. أغرب 10 تصاميم لناطحات السحاب في المستقبل
أشار تقرير أعده موقع "بيزنس إنسايدر"، إلى عدد من مشروعات المباني الفائزة في المسابقة الخاصة بمجلة العمارة "إيفلو" في عامها العاشر، والتي تنطوي على تقديم المهندسين المعماريين لتصوراتهم بشأن شكل ناطحات السحاب في المستقبل.

أشار تقرير أعده موقع “بيزنس إنسايدر”، إلى عدد من مشروعات المباني الفائزة في المسابقة الخاصة بمجلة العمارة “إيفلو” في عامها العاشر، والتي تنطوي على تقديم المهندسين المعماريين لتصوراتهم بشأن شكل ناطحات السحاب في المستقبل.

وشارك في المسابقة، ما يقرب من 500 متسابق بأفكارهم لناطحات السحاب المستقبلية، وقد تم اختيار ثلاثة فائزين فقط، مع الإشادة بنحو 20 مشروعًا تم تقييمها جميعًا بواسطة لجنة من الرواد في مجال العمارة والتصاميم.

1- ناطحة السحاب “إيسنس”، بولندا:

حصل 4 مهندسين معماريين من بولندا، على الجائزة الأولى بالمسابقة؛ وذلك بفضل تقديمهم لهذا المشروع الذي يقترح تأسيس بيئة غير حضرية في وسط مدينة كثيفة؛ حيث تضم ناطحة السحاب مناطق طبيعية متنوعة مثل الغابات ومناطق للأسماك وغيرها.


2- “شانتي- سكرابر”، الهند:

مبنى متعدد الاستخدام، جاء في المركز الثاني؛ حيث يسعى إلى توفير أماكن للسكن والعمل والترفيه لسكان الأحياء الفقيرة بمدينة تشيناي الهندية، وسيتم بناؤه من خلال إعادة تدوير للمواد الموجودة بالمدينة مثل الأنابيب والألواح المعدنية والأخشاب القديمة.


3- “سايبرتوبيا”، روسيا:

وكان المركز الثالث من نصيب المهندس الروسي “إغور أورلوف”، بفضل تقديم هذا المشروع الذي يجمع بين العالم الرقمي والمادي؛ حيث قام بتصميم مدينة مستقبلية يمكنها التوسع والنمو وفقًا لاحتياجات الأفراد.


4- “لايمستون هيلز”، ماليزيا:

مشروع يقترح تحويل مناجم الحجر الجيري السابقة إلى هياكل خارجية لمبانٍ جديدة.


5- “برج ريفيودج”، الصين:

يعتبر المشروع بمنزلة آلة تشغيل ذاتي تخدم البقاء على قيد الحياة في مختلف الظروف؛ حيث يمكنها توفير أشعة الشمس والماء والهواء لمجموعة متنوعة من الأنواع، تم تصميمها بواسطة المهندس الصيني “كيدان تشن”.


6- “إيرمنيومينت”، الصين:

يمكن أن يعمل المبنى كقاعدة للبيانات لجمع وتخزين عينات من الغلاف الجوي، وذلك من أجل اجراء عمليات الدراسة والاستجابة لتغير المناخ.


7- “ريفيرسال ستراتيجي”، إيطاليا:

هو اقتراح لإنشاء مبانٍ طولية القامة ونحيفة أعلى البنية التحتية القائمة، ومن ثم يمكن لحطام المباني القديمة أن تفسح مزيدًا من المساحة العامة.


8- “فيرتكل فاكتورز في نيويورك”، المملكة المتحدة:

ينطوي المشروع على بناء 21 برجًا صناعيًا على طول ساحل بروكلين، وذلك من أجل إعادة تأسيس الاقتصاد الصناعي بالمدينة دون التأثير على مساحة الأرض المتاحة، تم تصميمه بواسطة “ستيوارت بيتي” من المملكة المتحدة.


9- “واحة نوح”، الصين:

يخطط المشروع لتحويل منصات النفط القائمة إلى مساكن أو مواطن حيوية تساعد على تنقية البيئة، فضلًا عن أنها سوف تشكل مأوى للبشر من ارتفاع مستوى البحر، تم تقديم المشروع بواسطة عدد من المهندسين الصينيين.


10- “بيو- بيراميدز”، الولايات المتحدة:

يعد بمنزلة محيط حيوي وبوابة للصحراء الكبرى في مصر؛ حيث يهدف لمواجهة ظاهرة التصحر الناتجة عن تغير المناخ، وتم تصميمه بواسطة عدد من المهندسين من الولايات المتحدة.

شاهد الفيديو

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023