شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تفرج عن مئات المهاجرين الأفارقة وتمنعهم من دخول تل أبيب وإيلات

إسرائيل تفرج عن مئات المهاجرين الأفارقة وتمنعهم من دخول تل أبيب وإيلات
أفرجت السلطات الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، عن 750 مهاجرًا إفريقيًا غير شرعي، كانت تعتقلهم في مركز حولوت الواقع بصحراء النقب جنوب إسرائيل، لكنها منعتهم من التوجه إلى مدينتي تل أبيب وإيلات؛ لمنع تركزهم وتجنب إثارة توتر مع الإسرائ

أفرجت السلطات الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، عن 750 مهاجرًا إفريقيًا غير شرعي، كانت تعتقلهم في مركز حولوت الواقع بصحراء النقب جنوب إسرائيل، لكنها منعتهم من التوجه إلى مدينتي تل أبيب وإيلات؛ لمنع تركزهم وتجنب إثارة توتر مع الإسرائيليين هناك.

وذكرت وكالة “فرانس 24″، أن المتحدثة باسم مصلحة السجون الإسرائيلية، سيفان وايزمان، قالت إنه سيتم إطلاق سراح 1178 مهاجرًا غير شرعي الثلاثاء والأربعاء.

ولم يعرف عدد من المهاجرين غير الشرعيين وجهتهم القادمة، وقد توجهوا إلى محطة الحافلات ليستقلوا وسائل النقل العامة.

ومركز حولوت يقع في صحراء النقب جنوب إسرائيل، ويبقى مفتوحًا طوال النهار لكن على الأشخاص المسجلين فيه أن يمثلوا ثلاث مرات أمام المسؤولين عنه وأن يمضوا الليل في الداخل.

وبموجب قرار صادر عن المحكمة العليا الإسرائيلية في 11 أغسطس الماضي، اضطرت إسرائيل لإطلاق سراح المهاجرين غير الشرعيين المحتجزين منذ أكثر من عام في غضون أسبوعين.

وألغت المحكمة أيضًا بندًا في قانون أقره البرلمان يسمح باحتجاز مهاجرين غير شرعيين حتى عشرين شهرًا من دون محاكمة.

وهي المرة الثالثة خلال عامين التي تلغي فيها المحكمة العليا بنودًا مماثلة حول الاحتجاز الطويل للمهاجرين، مما أثار عاصفة انتقادات ضد المحكمة العليا من قبل أحزاب اليمين في الحكومة الإسرائيلية.

وبحسب أرقام صادرة عن الأمم المتحدة، يوجد في إسرائيل 53 ألف لاجئ وطالب لجوء سياسي دخل معظمهم بشكل غير شرعي عبر صحراء سيناء المصرية للدولة العبرية.

وغالبية المهاجرين الأفارقة يأتون من إريتريا والسودان ويقولون إن حياتهم قد تتعرض للخطر في حال عودتهم إلى بلادهم.

وغالبية المهاجرين غير المعتقلين يقيمون في مناطق فقيرة في جنوب تل أبيب؛ حيث جرت في الأعوام الأخيرة تظاهرات عدة؛ احتجاجًا على وجودهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023