شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنظيم الدولة يعدم 90 شخصًا خلال شهر بسوريا

تنظيم الدولة يعدم 90 شخصًا خلال شهر بسوريا
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد إن تنظيم "الدولة" أعدم أكثر من 90 شخصًا، ثلثهم من المدنيين، خلال الشهر الماضي في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا.....

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد إن تنظيم “الدولة” أعدم أكثر من 90 شخصًا، ثلثهم من المدنيين، خلال الشهر الماضي في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا.

وذكر المرصد أن التنظيم المتطرف قام بإعدام 32 مدنيا من أصل 91 شخصا بتهمة ارتكاب “جرائم” متنوعة بين 29 يوليو و29 أغسطس. وتشمل الحصيلة، بحسب المرصد، عناصر في التنظيم وأعضاء من المعارضة وموالين لبشار الأسد.

وأشار المرصد الذي يعتمد في بياناته على عدد من النشطاء في مختلف المدن السورية، إلى أن عدد الأشخاص الذين أعدمهم التنظيم المتطرف في سوريا منذ إعلان “الخلافة” ارتفع إلى 3156 بينهم 1841 مدنيا.

ومنذ إعلانه “الخلافة” في يونيو 2014، سيطر التنظيم المتطرف على مساحات شاسعة في محافظات حماه وحمص وسط سوريا، والحسكة ودير الزور في شرق البلاد، والرقة وحلب شمالا.

وتتهم الأمم المتحدة التنظيم الذي يضم آلاف المتطرفين بعمليات خطف واغتصاب وقطع رؤوس وجلد في الأماكن الخاضعة لسيطرته بارتكاب “جرائم ضد الإنسانية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023