شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقل جثماني الطفلين السوريين “عيلان وغالب” إلى كوباني

نقل جثماني الطفلين السوريين “عيلان وغالب” إلى كوباني
نقل جثمانا الطفلين السوريين، الذين قضيا غرقًا مع والدتهما في المياه التركية الإقليمية خلال محاولة الوصول إلى اليونان، إلى مدينة كوباني السورية الواقعة على الحدود مع تركيا، اليوم الجمعة.

تم نقل جثماني الطفلين السوريين، الذين قضيا غرقًا مع والدتهما في المياه التركية الإقليمية خلال محاولة الوصول إلى اليونان، إلى مدينة كوباني السورية الواقعة على الحدود مع تركيا، اليوم الجمعة.

وذكر موقع سكاي نيوز أن قوات أمنية تركية رافقت عشرات السيارات والحافلات التي شاركت في موكب تشييع الطفل عيلان الكردي وشقيقه غالب، المقرر أن يواريا الثرى في مسقط رأسهما، كوباني.

وكانت صورة الطفل عيلان الذي جرفته الأمواج إلى أحد الشواطئ التركية أثارت صدمة حول العالم، وسط تصاعد أزمة تدفق اللاجئين السوريين إلى أوروبا، هربًا من براثن الحرب.

ولقي عيلان وغالب وأمهما ريحان حتفهم أثناء محاولة الوصول إلى جزيرة كوس اليونانية، بعد أن غرق مركب كان يقلهم مع آخرين، في حين نجا الوالد الذي يدعى عبدالله.

وقال عبد الله للشرطة إنه دفع للمهربين مرتين كي ينقلوه هو وأسرته لليونان، لكن مساعيهم باءت بالفشل فقرروا عندها أن يعثروا على قارب ويجدفوا بأنفسهم.

لكن المياه تسللت إلى القارب الذي سرعان ما انقلب، وفق عبدالله الذي وصف لحظة الرعب بالقول “كان الكل يصرخ في الظلام الدامس ، لم يكن صوتي مسموعًا لزوجتي وطفلاي”.

وكانت أسرة عبد الله تحاول الهجرة لكندا بعد أن هربت من بلدة كوباني التي دمرها النزاع بين “تنظيم الدولة” والقوات الكردية، إلا أن السلطات الكندية رفضت طلبات اللجوء الخاصة بالعائلة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023