شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أنجلينا جولي: التبرعات لا يمكنها حل الأزمة السورية

أنجلينا جولي: التبرعات لا يمكنها حل الأزمة السورية
قالت الممثلة والناشطة المدافعة عن حقوق الإنسان أنجلينا جولي في مقال لها اليوم الإثنين، إنه يجب التفرقة بين من يهربون من الفقر المدقع والذين يهربون من الحرب نجاة بحياتهم....

قالت الممثلة والناشطة المدافعة عن حقوق الإنسان أنجلينا جولي، في مقال لها اليوم الإثنين، إنه يجب التفرقة بين من يهربون من الفقر والذين يهربون من الحرب نجاة بحياتهم.

وكتبت “جولي” -المبعوثة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين- في مقال مشترك مع اللاجئة البوسنية السابقة وعضو البرلمان البريطاني أرمينكا هيليتش: “أن اللاجئين الفارين من الصراعات في حاجة عاجلة للإنقاذ من المقاضاة والأخطار، وإن فحص أوضاعهم بشكل فعال قد يمنحهم الحماية اللازمة”.

وأشار كل من “جولي” و”هيليتش، في المقال المنشور بصحيفة “ذا تايمز” في لندن: “علينا أن نعي الفرق بين المهاجرين لأسباب اقتصادية الذين يحاولون الهرب من الفقر المدقع، واللاجئين الذين يهربون من خطر مطبق على حياتهم”.

وقالتا في مقالهما: “السوريون يهربون من البراميل المتفجرة والأسلحة الكيماوية والاغتصاب والمذابح”،  منتقدتين “الإخفاق المنهجي في حل الأزمات عالميا”، مشيرتين إلى أنه “لا شيء يدلنا على حالة العالم أكثر من حركة الناس عبر الحدود”.

وأضافتا أن المشكلة ستستمر إلى أن يساعد المجتمع الدولي في إيجاد حل دبلوماسي لإنهاء الأزمة في سوريا، حيث قالتا: “لا يمكننا حل الأزمة بالتبرعات ولا يمكننا حلها ببساطة باستقبال اللاجئين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023