شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. فصل الصحفية المجرية من عملها بعد اعتدائها على لاجئين سوريين

بالفيديو.. فصل الصحفية المجرية من عملها بعد اعتدائها على لاجئين سوريين
تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر صحفية مجرية تعتدي على أطفال لاجئين سوريين أثناء تغطيتها لحملة اعتقال نفذتها الشرطة ضد المهاجرين.

أعلنت قناة N1 المجرية فصل المصورة الصحفية بالقناة (Petra Laszlo)، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو لها عبر شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي، وهي تقوم بعرقلة لاجئن سوريين أثناء فرارهم من الشرطة المجرية.

والتقط مصور المقطع حالتين لاعتداء نفس الصحفية على الفارين السوريين من الشرطة، إحداها تقوم خلالها بركل أحد الأطفال والأخرى تقوم فيه بعرقلة لاجئ سوري يحمل طفلة ويركض بها خوفًا من ملاحقة الشرطة؛ وقامت الصحفية بإسقاط الشيخ أرضًا ومعه الطفلة؛ ما أثار غضب متداولي المقطع، معتبرين أنه تصرف غير أخلاقي، وطالبوا بمساءلتها على هذا التصرف الشائن بحق اللاجئين.

 وسريعًا وعبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أعلنت قناة N1 المجرية (التي تعمل المصورة الصحفية لحسابها)، في بيان رسمي  فصلها للصحفية، بسبب فعلتها “غير المقبولة” بحسب قول القناة.

وجاء قرار الفصل بعد أن انتشر المقطعان المصوران بشكل واسع على شبكة التواصل الاجتماعي حيث تمت مشاركة صور ومقاطع من التسجيلين، من قبل آلاف الأشخاص، وجميعهم أدانوا تصرف الصحفية، ووصفها كثيرون بأنها “فاشيّة”.

واعتبر العديد من النشطاء والمغردين والصحفيين حول العالم أن تصرف الصحفية خروج واضح عن مهمتها الرئيسية ودورها المهني في تغطية الأحداث وفقط، لا أن تقوم بدور الشرطي أو أحد معاونيهم كما يحدث في بعض البلدان العربية.

وفي وقت سابق صرح رئيس الوزراء المجري فيكتور أوروبان، بأن أزمة اللاجئين التي تواجهها أوروبا سببها “ألمانيا”؛ حيث إن كل المهاجرين يسعون إلى الوصول إليها.

وحذر أوربان ـالمعروف بتوجهاته المناهضة للمهاجرين- اللاجئين من المخاطرة بحياتهم وحياة أطفالهم في سبيل الوصول إلى أوروبا التي وصفها بأنها “مرتعدة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023