شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة البريطانية تعين وزيرًا مكلفًا بشؤون اللاجئين السوريين

الحكومة البريطانية تعين وزيرًا مكلفًا بشؤون اللاجئين السوريين
أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الإثنين، تعيين النائب ريتشارد هارينجتون، مساعدًا لوزير الخارجية مكلفًا بشؤون اللاجئين؛ لتنسيق العمل داخل الحكومة بغرض التكفل بنحو 20 ألف لاجئ سوري، تستعد المملكة لاستقبالهم خلال الخمس سنوات الم

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الإثنين، تعيين النائب ريتشارد هارينجتون، مساعدًا لوزير الخارجية مكلفًا بشؤون اللاجئين؛ لتنسيق العمل داخل الحكومة بغرض التكفل بنحو 20 ألف لاجئ سوري، تستعد المملكة لاستقبالهم خلال الخمس سنوات المقبلة.

وذكر موقع “فرانس 24″، أن هذا الإعلان جاء في الوقت الذي وصل فيه رئيس الوزراء ديفيد كاميرون إلى لبنان لزيارة مخيم للاجئين السوريين.

وجاء في بيان، أن “ريتشارد هارينجتون سيكون مسؤولًا عن تنسيق العمل داخل الحكومة لإعادة إيواء ما يصل إلى 20 ألف لاجئ سوري في المملكة المتحدة، وكذلك تنسيق المساعدة الحكومية للاجئين السوريين في المنطقة”.

وأفاد مصدر حكومي لبناني -حسب فرانس 24- وصول رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، صباح اليوم الإثنين، إلى بيروت في زيارة غير معلنة مسبقًا تخصص لبحث أزمة اللاجئين، ويلتقي كاميرون رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام قبل أن يزور مخيمًا للاجئين السوريين في البقاع “شرق”.

وكان كاميرون قد أعلن الأسبوع الماضي، أن بلاده ستستقبل 20 ألف لاجئ سوري إضافي في السنوات الخمس المقبلة من دول مجاورة لسوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023