شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خارجية المكسيك تطالب مصر بفتح تحقيق عادل لكشف ملابسات قتل رعاياها

خارجية المكسيك تطالب مصر بفتح تحقيق عادل لكشف ملابسات قتل رعاياها
طالبت وزيرة خارجية المكسيك، كلاوديا رويس ماسيو، مصر بفتح تحقيق شامل ومعادل لكشف ملابسات حادث قتل رعاياها، بعد استهداف القوات الأمنية لهما بالواحات....

طالبت وزيرة خارجية المكسيك، كلاوديا رويس ماسيو، مصر بفتح تحقيق شامل وعادل لكشف ملابسات حادث قتل رعاياها، بعد استهدافهم من قبل القوات الأمنية بالواحات.

وأضافت، خلال مؤتمر صحفي جمعها بنظيرها المصري، سامح شكري، منذ قليل: “ندعو إلى تحقيق معمق وشامل وشفاف لتحديد المسؤوليات وتوضيح ما حدث”، بشأن مقتل 8 من مواطنيها في قصف بالخطأ طال قافلتهم في الصحراء الغربية.

وقتل ثمانية مكسيكيين وأربعة من مرافقيهم المصريين الأحد، كما أصيب عشرة أشخاص آخرين عندما قصفت طائرات حربية أو مروحيات أربع سيارات دفع رباعي كانوا يستقلونها في الصحراء الغربية، التي يرتادها هواة سياحة السفاري.

وقالت “ماسيو”، أمام الصحفيين: “إن الرسالة التي أحملها من المكسيك هي أن بلدنا قلقة للغاية من هذا الحدث غير المسبوق وننتظر تحقيقًا معمقًا، شاملاً، وشفافًا لتحديد المسؤوليات وتوضيح ما حدث”، موضحة أنها ستبحث مع الجانب المصري “ما هي الخطوة المقبلة لإعادة مواطنينا إلى بلدهم، سواء الذين بقوا على قيد الحياة أو الذين فارقوها”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023