شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. كارثة: 60 حالة تسمم بمياه الشرب في كفر الشيخ

بالصور.. كارثة: 60 حالة تسمم بمياه الشرب في كفر الشيخ
تسمم قرابة الـ60 حالة من مواطني كفر الشيخ، مساء اليوم الأربعاء، بقريتي الفقهاء القبلية وعزبة النزارة بمركز سيدي سالم، بمحافظة كفرالشيخ....

تسمم قرابة الـ60 حالة من مواطني كفر الشيخ مساء اليوم الأربعاء، بقريتي الفقهاء القبلية وعزبة النزارة بمركز سيدي سالم، بمحافظة كفر الشيخ.

وأشارت المعلومات الأولية إلى أن سبب الحادث هو أسطوانة كلور خام، موجودة في رافد المياه الواصل إلى محطة الفلترة التي وقع بها الحادث، وهي محطة يعتمد عليها أهالي قريتي الفقهاء القبلية وعزبة النزارة بمركز سيدي سالم نتيجة تلوث المياه واختلاطها بالصرف الصحي، مما أدى لانتشار أمراض خطيرة مثل الفشل الكلوي والالتهاب الكبدي الوبائي.

وسيدفع هذا الإهمال الأهالي إلى شراء المياه المفلترة من أجل الشرب ولم تتوافر معلومات حتى الآن عن كون الحادث نتيجة إهمال أم حادث متعمد.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى كفر الشيخ العام، بمعاونة 15 سيارة إسعاف، حيث كانوا يعانون من حالات اختناق وقيء وفقدان النطق خاصة عند بعض الأطفال.

وأبدى الأهالي غضبهم من حالة الإهمال الحكومي لمرافق مياه الشرب بقريتي الفقهاء وعزبة النزارة وباقي قرى مركز سيدي سالم، مؤكدين أن مياه الشرب غير الصالحة والملوثة هي التي دفعتهم للبحث عن بدائل، حيث تعاني قرى المركز من انهيار في مرفق مياه الشرب نتيجة اختلاط المياه بالصرف الصحي وعدم توافر محطات تنقية مياه حكومية مما يجعلهم يبحثون عن مصدر مياه مفلترة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023