شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موقع دويتش نيوز: من سوريا.. جواز سفر مزور لرئيس وزراء هولندا

موقع دويتش نيوز: من سوريا.. جواز سفر مزور لرئيس وزراء هولندا
تمكن صحفي هولندي مقيم في دمشق من تزوير جواز سفر عليه صورة رئيس وزراء هولندا مارك روتا، وذكر موقع دويتش نيوز الهولندي أن الصحفي هارالد دورنبوس الذي يغطى الصراع الدائر في سوريا حاليا لصالح مجلة نيوي ريفيو، دفع لبعض المزورين

تمكن صحفي هولندي مقيم في دمشق من تزوير جواز سفر عليه صورة رئيس وزراء هولندا مارك روتا، وذكر موقع دويتش نيوز الهولندي أن الصحفي هارالد دورنبوس الذي يغطي الصراع الدائر في سوريا حاليا لصالح مجلة نيوي ريفيو، دفع لبعض المزورين في سوريا مبلغ 750 جنيه إسترليني، نظير حصوله على جواز سفر مزور يحمل صورة روتا.

جاء ذلك في الوقت الذي يحذر فيه الكثيرون من خطورة اندساس عناصر تنظيم “داعش” وسط اللاجئين الذين يتدفقون إلى دول أوروبا عبر تزويرهم جوازات سفر سورية.

وأشار الصحفي الهولندي إلى أنه حصل على الجواز المزور خلال 40 ساعة، مشيرا إلى أن أي شخص يمكنه تزوير جواز سفر  يصل به إلى قبرص بكل سهولة، ومنها إلى أي دولة أوروبية يرغب بها.

وانتحل دورنبوس، اسم مالك رمضان، مع صورة مارك رئيس وزراء هولندا، في جواز السفر المزور.

وعن الهدف من وراء الحصول على مثل هذا الجواز المزور، قال دورنبوس “إن الهدف ليس شراء جواز سفر مزور عليه صورة رئيس الوزراء الهولندي”.

ويضيف الصحفي الهولندي “إذا كنا نستطيع الحصول على جواز سفر سوري مزور عالي الجودة، فبالتأكيد يستطيع المقاتلون السوريون والجهاديون أيضا”.

وحذر في ختام تصريحاته من تدفق الجهاديين على دول الاتحاد الأوروبي بكل سهولة لشن هجمات إرهابية دون تدقيق في هويتهم من قبل السلطات المختصة.

وتواجه دول الاتحاد الأوروبي تدفقا كبيرا للاجئين، فرّ أغلبهم من الصراعات والفقر في دول من بينها سوريا، حيث تستعر الحرب الأهلية منذ عام 2011.

وأعلنت وكالة الحدود في الاتحاد الأوروبي أن أكثر من 500 ألف مهاجر، وصلوا إلى حدود الاتحاد الأوروبي هذا العام، مقارنة بـ280 ألفا في عام 2014.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023