شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير أممي يكشف التبرعات للاجئين: أميركا الأولى عالميا والكويت عربيا

تقرير أممي يكشف التبرعات للاجئين: أميركا الأولى عالميا والكويت عربيا
كشف تقرير المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن تبرعات الدول للمفوضية في 2015 وكم تبرعت كل دولة، وطبقا للتقرير تصدرت الولايات المتحدة الأميركية قائمة الدول المانحة

كشف تقرير المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن تبرعات الدول للمفوضية في 2015 وكم تبرعت كل دولة، وطبقا للتقرير تصدرت الولايات المتحدة الأميركية قائمة الدول المانحة، إذ إنها تبرعت خلال النصف الأول من 2015 بمبلغ 992.866.712 دولارا، وهو ما يقارب 50% من القيمة الإجمالية للأموال المُتبرع بها.

وأشار تقرير المفوضية إلى أن دولة الكويت تحتل المرتبة الثالثة عالميا، بعد أميركا واليابان، وتبرعت الكويت بقيمة 121.890.000 دولار، يليها الاتحاد الأوروبي، السويد والنرويج، وجاءت السعودية في المرتبة 20 عالميا.

وكشف التقرير أن تبرعات المملكة العربية السعودية لم تتعد 8.773.000 دولار، أي أن الكويت تبرعت بـ14 ضعف ما تبرعت به السعودية، فالمساعدات السعودية لم تتعد سبعة في المئة مما قدمته الكويت.

وعلى الرغم أن المغرب لا يملك ثروات طبيعية فإنه قدم 1.000.000 دولار مساعدات هذه السنة، بينما قامت الجارة الشرقية -الجزائر- بالتبرع بمبلغ 100.000 دولار.

وتذيلت أفغانستان قائمة الدول المانحة لمفوضية اللاجئين، إذ يشير التقرير إلى أنها تبرعت بمبلغ 1000 دولار أميركي فقط.

وقالت المفوضية الأوروبية الأحد، إن قرار ألمانيا إعادة فرض رقابة على حدودها لمواجهة تدفق اللاجئين يؤكد “الضرورة الملحة” لإيجاد خطة أوروبية لتقاسم عبء القادمين الجدد.

وقالت المفوضية في بيان لها، إن الدول الأعضاء “يجب أن تتفق على الإجراءات التي اقترحتها المفوضية الأوروبية” بهدف تقاسم الحصص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023