شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كلينتون تحذر مرشحي الرئاسة الأميركية من معاداة الإسلام

كلينتون تحذر مرشحي الرئاسة الأميركية من معاداة الإسلام
علقت وزيرة الخارجية السابقة، والمرشحة للرئاسة الأميركية، في أول حوار تلفزيوني لها منذ 2011، على التصريحات المعادية للمسلمين من جانب دونالد ترامب

علقت وزيرة الخارجية السابقة والمرشحة للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، في أول حوار تلفزيوني لها منذ 2011، على التصريحات المعادية للمسلمين، من جانب دونالد ترامب وبين كارسون، المتنافسين للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري لسباق الرئاسة الأميركية، قائلةً: “إن مثل هذه التصريحات قد تشعل النار بشكل يخرج عن نطاق السيطرة”.

وذكرت “كلينتون” مواقف ترامب المعادية للإسلام، بحسب ما ذكرته صحيفة “تليجراف” البريطانية؛ حيث وصفته بأنه “يؤجج جنون العظمة ويتحيز ضد جميع أنماط البشر”.

وأضافت: “عندما تشعل النيران فعليك الإدراك بأنها قد تخرج عن نطاق السيطرة، ومن الأفضل أن تبدأ في التراجع عن التصريحات وإخماد النار”.

وتابعت “كلينتون” تصريحاتها، قائلةً: “إذا كان يريد الحديث عما يودُّ القيام به حال فوزه بالرئاسة، فهذه لعبة عادلة، ولكن اللعب بأسوأ الدوافع التي تستحوذ على الأشخاص في الوقت الراهن والتي يؤججها الإنترنت ونظريات المؤامرة، هو تصرف غير مسؤول”.

وبحسب الصحيفة البريطانية فإن الإسلام أصبح مادة خصبة في تصريحات المرشحين المحتملين للرئاسة؛ حيث جدد دونالد ترامب وبين كارسون، المتنافسان للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري لسباق الرئاسة الأميركية، هجومهم على المسلمين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023