شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية توضح حقيقة قضية الأسرى التي يروج لها الحوثيون في اليمن

السعودية توضح حقيقة قضية الأسرى التي يروج لها الحوثيون في اليمن
نفى المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، وجود "أي أسرى سعوديين لدى مليشيات الحوثي المتمردة في اليمن". وقال خلال حديثه لصحيفة "الوطن" السعودية إنه لا صحة للأنباء التي ترددت "عن وصول طائرة تقل

نفى المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، وجود “أي أسرى سعوديين لدى ميليشيات الحوثي المتمردة في اليمن”.

وقال خلال حديثه لصحيفة “الوطن” السعودية إنه لا صحة للأنباء التي ترددت “عن وصول طائرة تقل وفدا حوثيا إلى العاصمة العمانية مسقط، تحمل على متنها ستة رهائن، بينهم سعوديان وثلاثة أمريكيين وبريطاني”. 

واتهم عسيري جماعة الحوثي بمحاولة “التسويق لنفسها عبر قناة معادية للتحالف العربي الذي تقوده المملكة لاستعادة الشرعية باليمن”.

وأشار العميد الركن إلى أن “المختطفين الذين تم نقلهم إلى مسقط مساء أول من أمس، وجرى تسليمهم، هم مدنيون كانوا يقيمون في اليمن بطريقة نظامية ويعملون لمصالح لهم هناك، وتم اختطافهم واعتقالهم كرهائن بالإكراه وليسوا أسرى، وإن اختطافهم تم أثناء فترة الانفلات الأمني باليمن”.

يشار إلى أنه في 26 مارس الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية انطلاق عملية “عاصفة الحزم” العسكرية، تمثلت في غارات جوية ضد أهداف ومواقع الحوثيين، وأعلن التحالف في 21 أبريل الماضي، انتهاء العملية، وبدء عملية “إعادة الأمل”، قال إن من أهدافها استئناف العملية السياسية في اليمن، إلى جانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023