شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اقتتال داخلي بين ميليشيات الحوثيين في مدينة الحديدة باليمن

اقتتال داخلي بين ميليشيات الحوثيين في مدينة الحديدة باليمن
اندلعت اشتباكات بين الحوثيين وجنود منشقين في مدينة الحديدة اليمنية , وذلك على خلفية الهزائم المتتالية التي منيت بها ميليشيات الحوثي وصالح على يد القوات الحكومية اليمنية والتحالف العربي التي أدت لانهيار معنويات المتمردين.

اندلعت اشتباكات بين الحوثيين وجنود منشقين في مدينة الحديدة اليمنية، وذلك على خلفية الهزائم المتتالية التي منيت بها ميليشيات الحوثي وصالح على يد القوات الحكومية اليمنية والتحالف العربي التي أدت لانهيار معنويات المتمردين.

وقالت مصادر في محافظة الحديدة -حسب سكاي نيوز- إن قيادة جماعة “أنصار الله” الحوثي المتمردة شرعت في التضييق على المسلحين الموالين لها الذين لا يرفضون استمرار المشاركة في القتال ضد قوات الجيش اليمني الموالي للرئيس هادي، وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأكدت المصادر أن أحد قرارات قيادة الميليشيات تمثل في منع الرواتب عن الجنود المنشقين عن الجيش والموالين لعلي عبدالله صالح؛ مما أدى إلى اندلاع احتجاجات في مدينة الحديدة الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

وأقدم مسلحو جماعة الحوثي على إطلاق الرصاص على جنود منشقين من اللواء 105 واللواء 82 في محاولة لاحتواء الاحتجاجات، التي تأتي في وقت يواجه المتمردون مزيدًا من الهزائم أمام القوات الحكومية.

وتشن القوات الموالية للشرعية بدعم من التحالف الذي تقوده السعودية هجمات على مواقع المتمردين في محافظات تعز ومأرب والبيضاء في محاولة لدحر الميليشيات عن كل المناطق اليمنية بعد تحرير المناطق الجنوبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023