شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محكمة تحجز ممتلكات لـ”نيمار” تتعدى قيمتها ثروته المعلنة

محكمة تحجز ممتلكات لـ”نيمار” تتعدى قيمتها ثروته المعلنة
قضت محكمة برازيلية بالحجز على ممتلكات تخص نيمار دا سيلفا، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، تبلغ قيمتها 147 مليون دولار، وذلك لضمان التزامه بدفع الضرائب المقررة على صفقة انتقاله لبرشلونة

قضت محكمة برازيلية بالحجز على ممتلكات تخص نيمار دا سيلفا، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، تبلغ قيمتها 147 مليون دولار، وذلك لضمان التزامه بدفع الضرائب المقررة على صفقة انتقاله لبرشلونة.

وقررت المحكمة الفيدرالية اليوم، حجز ممتلكات لـ”نيمار” تبلغ قيمتها 150% من مبلغ الضرائب المقررة عليه، وذلك لضمان التزامه بسدادها وسداد الفوائد والغرامات على تهربه من الضرائب المتعلقة بصفقة انتقاله من فريق سانتوس البرازيلي إلى برشلونة.

وأعلنت المحكمة أن قرار الحجز على ممتلكات اللاعب اتخذ بشكل احترازي، في حين تطالب النيابة العامة البرازيلية نيمار بدفع 16 مليون دولار تقريبا كضرائب بين العامين الماليين 2011 و2013.

قرار الحجز على أموال اللاعب، يتجاوز ثروته المعلنة بنحو 30%، والتي تصل إلى 61 مليون دولار، والتي من بينها شركات تابعة لأسرته من بينها “نيمار للرياضة والتسويق”.

وتعتبر النيابة البرازيلية أن اللاعب تهرب من الضرائب، لأنه صرح بأن الأموال التي حصل عليها من صفقة انتقاله لبرشلونة كانت أرباحا لشركاته، وفقا لما ذكره القاضي.

وبرر القاضي قراره بالحجز على شركات مملوكة لأعضاء في أسرة نيمار، بأن كل تلك الثروة مصدرها عمل اللاعب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023