شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. فضيحة الإعلام المصري في تغطية زيارة السيسي للأمم المتحدة

بالفيديو.. فضيحة الإعلام المصري في تغطية زيارة السيسي للأمم المتحدة
كشف مقدم البرامج في قناة "الشرق"، معتز مطر، عن سقطة مهنية ارتكبها الحساب الرسمي لجريدة "التحرير" على "يوتيوب"، وتناقلتها باقي وسائل الإعلام المصرية.

كشف مقدم البرامج في قناة “الشرق”، معتز مطر، عن سقطة مهنية ارتكبها الحساب الرسمي لجريدة “التحرير” على “يوتيوب”، وتناقلتها باقي وسائل الإعلام المصرية.

ومقطع الفيديو أظهر استقبالًا حافلًا للسيسي، أثناء وصوله للأمم المتحدة لإلقاء كلمته، وتكمن السقطة في أن مقطع الفيديو قديم، وتم رفعه على الموقع بزيارة السيسي السابقة، التي حصلت العام الماضي.

“مطر” لم يكتف بمقطع الفيديو، وإنما أشار إلى استقبال وزير الخارجية المصري للسيسي في نيويورك، وهو ما ينم عن تجاهل الإدارة الأميركية التام للضيف القادم.

كما استعان “مطر” بصورة قديمة تظهر السيسي في مؤخرة الصفوف، بحضور السفيرة الأميركية السابقة في القاهرة، واستدل بها على قدره الحقيقي في الدولة قُبيل ترقيته إلى وزير الدفاع.

واستعرض ساخرًا، بعض التغريدات للإعلاميين المصريين، الذين هللوا وطبلوا للاستقبال المزعوم من الجالية المصرية في الولايات المتحدة، ومنهم يوسف الحسيني، الذي قال: “لو الناس تيجي أميركا وتشوف استقبال الجالية المصرية للرئيس السيسي واستغراب الأميركان من حجم محبة شعبه له”.

وقارن “مطر” بين الشعارات التي ترفعها دولة السيسي، من حرية تعبير وكرامة المواطن، في وقت هاجمت فيه قوات الأمن 136 ساحة لصلاة العيد، كما تمت تصفية 9 مواطنين مصريين في أوسيم، دون ذكر أسمائهم أو الجريمة التي قتلوا بسببها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023