شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خامنئي” يتوعد السعودية بـ”رد قاس” على خلفية حادثة “منى”

خامنئي” يتوعد السعودية بـ”رد قاس” على خلفية حادثة “منى”
توعد المرشد الأعلى الإيراني "آية الله علي خامنئي" المملكة العربية السعودية برد قاس في حال إهانة الحجاج الإيرانيين، وعدم تسليم جثث من قضوا في حادثة تدافع "منى".

توعد المرشد الأعلى الإيراني “علي خامنئي” المملكة العربية السعودية برد قاس في حال إهانة الحجاج الإيرانيين، وعدم تسليم جثث من قضوا في حادثة تدافع “منى”.

جاء اتهامات خامنئي في كلمة له خلال حفل تخريج طلاب من الكلية الحربية البحرية بمدينة نوشهر -حسب وكالة الأناضول- حيث اتهم السعودية بعدم القيام بواجباتها فيما يتعلق بحادثة تدافع “منى”.

وقال خامنئي: “إن السعودية لم تف بواجبها من أجل نقل الجثث، وإيران ضبطت نفسها حتى الآن من أجل الأخلاق الإسلامية، ولحماية الإخاء في العالم الإسلامي، ولكن فليعلموا أنهم سيواجهون ردًا قاسيًا وعنيفًا من إيران، في حال تعرض عشرات الآلاف من الحجاج الإيرانيين والجثث في مكة والمدينة المنورة، لأي إساءة صغيرة”.

وذكر المرشد الأعلى أن السلطات السعودية اختلقت مشاكل في مسألة إرسال الجثث إلى إيران، مضيفًا: “ينبغي للعالم الإسلامي وبلدنا التحقيق في الحادثة”.

وكان حادث تدافع الحجاج في منى قد وقع أول أيام عيد الأضحى بمشعر “منى”؛ ما أدى إلى مقتل 769 حاجًا وإصابة 934 آخرين.

كانت البعثة الإيرانية أولى بعثات الحجّ التي أعلنت عن سقوط ضحايا من مواطنيها في حادث التدافع في “منى”؛ حيث أكدت في البداية وفاة 85 حاجًا إيرانيًا، ليبدأ العدد في التصاعد إلى أن استقر عند 131 حالة وفاة، كأكثر الدول تضررًا من الحادث.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023