شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إنترناشيونال بيزنس تايمز: نفرتيتي قد تعيد الحياة للسياحة بمصر

إنترناشيونال بيزنس تايمز: نفرتيتي قد تعيد الحياة للسياحة بمصر
قال موقع "إنترناشيونال بيزنس تايمز" البريطاني أن فك اللغز المحيط بموقع مقبرة الملكة "نفرتيتي"، من شأنه إعطاء دفعة قوية لقطاع السياحة في مصر.

قال موقع “إنترناشيونال بيزنس تايمز” البريطاني إن فك اللغز المحيط بموقع مقبرة الملكة “نفرتيتي”، من شأنه إعطاء دفعة قوية لقطاع السياحة في مصر.

وأضاف الموقع أن الكشف عن مقبرة “نفرتيتي” سيؤثر بالإيجاب على صناعة السياحة في مصر، التي عانت مؤخرا إثر الاضطرابات السياسية التي أعقبت ثورة 25 يناير 2011.

 وأشار إلى قول عالم الآثار البريطاني نيكولاس ريفز،خلال مؤتمر صحفي عقده بزيارته الحالية لمصر “توجد أدلة بأحدث الأجهزة تؤكد أن هناك بابين بمقبرة توت عنخ آمون لم يتم فتحهما، وهذا البحث أخذ 18 شهرا وتمت مراجعته مع الكثير من المتخصصين”.

وبحسب التقرير، أشار عالم الآثار البريطاني الدكتور “نيكولاس ريفز” مؤخرا إلى أن الفرعون الذهبي الذي توفي عن عمر يناهز الـ 19 عاما، ربما دفعت وفاته المفاجئة هذه في عمر صغير، الأسرة الحاكمة إلى دفنه في غرفة خارجية تقع داخل ما كان في الأصل مقبرة أمه الملكة نفرتيتي.

ويضفي هذا الإعلان مزيدا من التأييد والدعم لنظرية جديدة تقول إن أم الملك دُفنت في الضريح الفرعوني منذ 3300 عام.

وكانت نفرتيتي التي تشتهر بجمالها وتمثالها النصفي الشهير الذي يناهز عمره 3300 عام، هي الزوجة الرئيسية للفرعون أخناتون الذي قدم للفراعنة المصريين شكلا مبكرا من أشكال التوحيد، ويعتقد على نطاق واسع في الأوساط العلمية أن الفرعون توت عنخ آمون هو ابن أخناتون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023