شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة رموز الوطني المنحل للتنافس على مقاعد البرلمان في بني سويف

عودة رموز الوطني المنحل للتنافس على مقاعد البرلمان في بني سويف
دفع 16 حزبًا سياسيًا بـ61 مرشحًا على المقاعد الفردية في بني سويف عبر 7 دوائر انتخابية مخصص لها 14 مقعد في البرلمان، بخلاف 97 مرشحًا مستقلًا.

دفع 16 حزبًا سياسيًا مصريا بـ61 مرشحًا على المقاعد الفردية في محافظة بني سويف، جنوبي مصر، عبر 7 دوائر انتخابية مخصص لها 14 مقعد في برلمان 2015، فيما يتنافس 97 مرشحًا على مقاعد المستقلين المخصصة لمرشحي المحافظة.

وجاء حزب النور السلفى فى مقدمة الأحزاب التى قدمت مرشحين، إذ دفع بـ7 مرشحين ، يليه حزبا “مستقبل وطن” و”الشعب”  بـ 6 مرشحين .

ودفع أحزاب “الوفد” و”فرسان مصر” و”حماة الوطن” بـ5 مرشحين ، بينما ينافس حزبا “السلام الديمقراطى” بـ4 مرشحين، و”الريادة” بـ3 مرشحين، ثم أحزاب أخرى لكل منها مرشح أو اثنان.

تشهد المنافسة في هذه الانتخابات عودة رموز الحزب الوطني المنحل الي المشهد من جديد مثل البرلمانى السابق شكرى رضوان ، عن حزب “الوفد” بدائرة ناصر وهو أحد رموز الحزب الوطني وبرلماني سابق عن الحزب المنحل
، وأبوالخير عبدالسميع محمد أبوزيد، عن حزب “الوفد” بدائرة مركز بنى سويف ، والذي كان عضوًا  مجلس الشورى السابق عن الحزب الوطني،
وأيضًا أحمد على أمين، أمين الحزب المنحل بمركز ناصر حتى ثورة يناير، ويترشح هذه الأيام عن حزب “المؤتمر” .

و علي البكري سليم المعروف كأحد الرموز الكبار في الحزب الوطني المنحل، والدكتور جمال عبدالمطلب، أمين شباب الوطنى حتى عام 2007، عن حزب “المؤتمر”، وهشام حسن محمود الحميلى، عضو مجلس الشعب السابق عن الوطنى المنحل، ويترشح عن حزب “المصريين الأحرار” بدائرة مركز ناصر، وأحمد سليمان سرور، عضو مجلس الشعب السابق عن “المنحل” ، ويترشح عن “حزب الشعب” بدائرة مركز ناصر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023