شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على كيفية الدراسة مجانًا في جامعة هارفارد الأميركية

تعرف على كيفية الدراسة مجانًا في جامعة هارفارد الأميركية
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منشورًا يعرض تفاصيل الدراسة في جامعات هارفارد وستانفورد ومعهد MIT مجانًا.

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” منشورًا يعرض تفاصيل الدراسة في جامعات هارفارد وستانفورد ومعهد MIT مجانًا.

وحظى المنشور بتفاعل كبير على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، إذ شرح الكاتب الصحفي سعد لطفي، طريقة الدراسة في عدد من الجامعات الأميركية العريقة، قائلا على صفحته على موقع “الفيس بوك””هناك عدة طرق لذلك؛ أبرزها أن تذهب إلى هذه الجامعة للدراسة على حسابك أو من خلال الحصول على منحة، أو أن تصل هذه الجامعات إليك في منزلك دون أن تدفع مليمًا واحدًا”.

وأضاف لطفي أنه في حال أردت أن تتعلم عن طريق الإنترنت فأمامك حلان:

الأول: إذا أردت الدراسة في جامعة محددة مثل “هارفارد أو MIT” مثلاً فإنه يتعين عليك الدخول على موقع الجامعة “اعمل عليه سيرش على جوجل”، وتبحث عن صفحات للكورسات والمناهج الأونلاين.

الطريقة الثانية: أن تحدد ما تريد تعلمه وتدخل على أي موقع كورسات أونلاين وتبحث عنه وستصل إلى كل الكورسات المرتبطة بالمجال الذي تبحث عنه واسم الجامعة التي قدمت الكورس وكل التفاصيل التي تحتاج إلى دراستها، مثل مدة الكورس.

أما فيما يخص الشهادات فإن معظم الكورسات إن لم يكن جميعها تحصل من خلالها على شهادات مجانية وكلها معترف بها.

وتعدُّ جامعة هارفارد من أقدم الجامعات الأميركية في العالم وأفضلها وأكثرها عراقة على الإطلاق، وأكثرها من حيث عدد الخريجين والباحثين الذين حصلوا على جوائز نوبل وغيرها من الجوائز والأوسمة العلمية الأشهر عالميًا، كما تعتبر من أكبر الجامعات في العالم من حيث مبلغ الوقف والمساحة والتجهيزات.

يذكر أن جامعة هارفارد تقع في مدينة كامبردج بولاية ماساتشوستس الأميركية؛ وأسسها جون هارفارد عام 1636 لتناظر جامعتي كامبريدج وأوكسفورد في بريطانيا.

لتسجيل الدخول على الموقع والتعلم مجانًا



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023