شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزهار: المواجهات مع الاحتلال في الضفة قد تتحول إلى “انتفاضة”

الزهار: المواجهات مع الاحتلال في الضفة قد تتحول إلى “انتفاضة”
قال محمود الزهار، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس: إنّ مواجهات الفلسطينيين في الضفة الغربية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد تتصاعد وتتطور إلى انتفاضة.

قال محمود الزهار، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس: إنّ مواجهات الفلسطينيين في الضفة الغربية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد تتصاعد وتتطور إلى انتفاضة.

ونشرت وكالة الأناضول  كلمة للزهار خلال ندوة سياسية نظمها “معهد فلسطين للدراسات الاستراتيجية”، في غزة ، مساء اليوم الخميس، قال فيها: إن الفرصة لحدوث انتفاضة فلسطينية جديدة متوفرة في الوقت الراهن .

وتابع:  هناك فرصة شعبية، للقيام بانتفاضة، لكن الأمر الذي قد يحول دون ذلك، هو استمرار التنسيق الأمني بين أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية .

وتشهد الضفة الغربية ومدينة القدس، منذ عدة أيام، توترًا بين قوات الأمن الإسرائيلية والمستوطنين من جهة، والفلسطينيين من جهة أخرى.

وفي سياق آخر، قال الزهار : إنّ نظرية الأمن الإسرائيلي، كُسرت في الحرب الأخيرة على غزة، وتحولت من حالة الهجوم إلى الدفاع.

وأضاف:  المقاومة الفلسطينية تفوقت وامتازت بحرب المدن، والآن قوة الردع الإسرائيلية لم تعد كما كانت، وقانون الحروب الآن هو حرب المدن، كما حدث مع المقاومة في لبنان، وفي الحرب الأخيرة على قطاع غزة .

وشنت إسرائيل حربا على قطاع غزة في 7 يوليو 2014، وانتهت في 26 أغسطس 2014، وأطلقت عليها عملية “الجرف الصامد”، فيما أطلقت عليها كتائب القسام، اسم “العصف المأكول”. 

وأدت الحرب الإسرائيلية، إلى مقتل 2322 فلسطينيًا، وإصابة نحو 11 ألفاً آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، فيما أفادت بيانات رسمية إسرائيلية مقتل 68 عسكريًا، و4 مدنيين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، وإصابة 2522 إسرائيليًا، بينهم 740 عسكريًا، حوالي نصفهم باتوا معاقين، بحسب بيانات عبرية نشرت مؤخرًا .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023