شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تخفيف الحكم على المتهمين باقتحام قصر القبة في عهد مرسي

تخفيف الحكم على المتهمين باقتحام قصر القبة في عهد مرسي
قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، بمعاقبة 13 متهمًا بالحبس لمدة عام، وتغريم كل منهم مبلغ 20 ألف جنيه، مع وضعهم جميعًا تحت مراقبة الشرطة لمدة مساوية لمدة العقوبة الموقعة عليهم، وذلك في إعادة محاكمة 22 متهمًا، على خلفية ات

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، بمعاقبة 13 متهمًا بالحبس لمدة عام، وتغريم كل منهم مبلغ 20 ألف جنيه، مع وضعهم جميعًا تحت مراقبة الشرطة لمدة مساوية لمدة العقوبة الموقعة عليهم، وذلك في إعادة محاكمة 22 متهمًا، على خلفية اتهامهم بأحداث العنف التي وقعت بمحيط قصر القبة في فبراير 2013.

كذلك عاقبت المحكمة متهمين اثنين آخرين بالحبس المشدد ثلاث سنوات مع تغريمهما 20 ألف جنيه لكل منهما، إلى جانب اعتبار الحكم الصادر غيابيًا على المتهم الهارب محمود محمد فوزي بالسجن المشدد عشر سنوات لا يزال قائمًا.

وعاقبت المحكمة خمسة متهمين آخرين بالحبس سنة مع الشغل، وقضت بإيقاف تنفيذ العقوبة الموقعة على أولئك المتهمين الخمسة مؤقتًا لمدة 3 سنوات تبدأ من اليوم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة “أول درجة” قد أصدرت حكمًا في 1 يونيو الماضي بالسجن المشدد عشر سنوات وغرامة 20 ألف جنيه لكل منه الـ22 متهمًا، ووضعهم تحت المرقبة لمدة خمس سنوات، إلا أنهم طعنوا على الحكم أمام محكمة النقض وجرى قبول الطعن وتقرر إعادة محاكمتهم.

وتعود أحداث القضية، حينما حاول المتهمون اقتحام قصر القبة الرئاسي، والاشتباك مع قوات الأمن في عهد الدكتور محمد مرسي، والذي أعطى تعليماته بعدم إطلاق النار على أي متظاهر، والتعامل بأقصى درجات ضبط النفس، إلا أن المتهمين حاولوا تسلّق السور الخاص بالقصر فتم القبض عليهم.

وأسندت النيابة العامة المصرية إلى المتهمين عددًا من الاتهامات؛ من بينها، التجمهر والبلطجة والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، والتظاهر وتكدير السلم العام وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023