شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ديلي ميل”: تركيا تسقط طائرة روسية اخترقت أجواءها

“ديلي ميل”: تركيا تسقط طائرة روسية اخترقت أجواءها
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نقلاً عن وسائل التواصل الاجتماعي، أن القوات التركية أسقطت طائرة روسية بعد أن اخترقت أجواءها

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نقلاً عن وسائل التواصل الاجتماعي، أن القوات التركية أسقطت طائرة روسية بعد أن اخترقت أجواءها.

وقالت الصحيفة إن شهود عيان يقولون إن هناك انفجارا ضخما حين مرت ثلاث طائرات في السماء.

وأضافت أنه من المفترض أن يقصف الروس أهداف تنظيم الدولة لكن يبدو أن أغلبية صواريخهم تضرب المناطق حيث لا يتواجد المتطرفون، وقال مسؤولون أميركيون هذا الأسبوع إن الحليف الرئيسي لبشار الأسد -يقصد روسيا- قد وجه جزءا من حملته ضد المعارضة المعتدلة الممولة من الولايات المتحدة في جهود متضافرة لإضعافها.

وتابعت الصحيفة: “ومع ذلك فإن روسيا تدعي أنها قامت بضرب 55 هدفا لتنظيم الدولة خلال 24 ساعة حتى يوم السبت، فإن الطائرات الروسية لعبت الدور الأكبر في استيلاء قوات الأسد على قرية في وسط الريف والتي لم تكن يسيطر عليها تنظيم الدولة”.

وذكرت الصحيفة أن كلا الجانبين الروسي والتركي لم يؤكد سقوط الطائرة، وطبقاً لصحيفة “ديلي إكسبرس” فإن أحد الصحفيين غرد بالقول بأن ثلاث طائرات تركية ردت على طائرة “ميج 29” التي تستخدمها قوات بوتين.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الناتو في تصريح خاص لها قوله “لم نتلق حتى الآن تقارير عن إسقاط طائرة”.

وأضافت الصحيفة عن رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، قوله: “قواعد الاشتباك الخاصة بنا واضحة، بغض النظر عمن ينتهك مجالنا الجوي”، مضيفا “القوات الجوية التركية لديها تعليمات واضحة حتى ولو كان طائرا سيتم اعتراضه”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023