شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رهينة سابق لدى “تنظيم الدولة”: أجبروني على رقص “التانجو”

رهينة سابق لدى “تنظيم الدولة”: أجبروني على رقص “التانجو”
روى دانيل راي ، الرهينة السابق لدى "تنظيم الدولة" روايات غريبة عن التنظيم ، وذلك بعد عودته من فترة احتجاز تجاوزت العام لدى التنظيم في سوريا .

روى دانيل راي ، الرهينة السابق لدى “تنظيم الدولة” روايات غريبة عن التنظيم ، وذلك بعد عودته من فترة احتجاز تجاوزت العام لدى التنظيم في سوريا .

ذكر موقع “CNN ” أن راى “26عامًا”  – الدنماركي الجنسية – قال إن رجلًا عُرف باسم “الجهادي جون” دفعه لرقص التانجو معه خلال فترة احتجازه .

وأضاف راى  – في مقابلة مع تلفزيون DR الدنماركي – : “سحبني باتجاهه وأجبرني على رقص التانجو ، وكان رأسي منخفضًا ونظري باتجاه الأرض خوفًا من التعرض للضرب ، وقادني بجولة حول السجن ، وفجأة تغير ودفعني إلى الأرض”.

وتابع قائلًا : “بعدها تم دفعي وركلي ، وانتهوا بتهديدي أنهم سيقطعون أنفي باستخدام كماشة”.

ويشار إلى أن مسؤولين غربيين قاموا بالتعرف على هوية الجهادي جون بأن اسمه الحقيقي هو “محمد اموازي” ، وذكرت صحيفة واشنطن بوست في فبراير من العام الجاري أن “الجهادي جون” وهو الإسم الملقب به رجل “تنظيم الدولة” المقنع الذي ظهر في تسجيلات فيديو لقطع رؤوس عدد من الأسرى عرف على أنه محمد الموازي وهو بريطاني مولود في الكويت.

ويشتبه بأن “الجهادي جون” وهو اسم اطلق اصطلاحًا عليه نظرًا لـ”لكنته” البريطانية وهو منفذ عمليات قطع رؤوس الصحافيين الأميركيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف والعاملين الإنسانيين البريطانيين “ديفيد هينز” و”الان هيننغ” والأميركي “عبد الرحمن كاسيغ”.

و ظهر “الجهادي جون” في تسجيل فيديو مع الرهينتين اليابانيين “هارونا يوكاوا” و”كنجي غوتو” قبيل مقتلهما.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023