شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في البحيرة.. اللجان خاوية على عروشها.. والتجاوز سيد الموقف

في البحيرة.. اللجان خاوية على عروشها.. والتجاوز سيد الموقف
بدأت، صباح اليوم، عملية التصويت في لجان محافظة البحيرة، في تمام الساعة 9 صباحًا، وسط إقبال ضعيف للناخبين مع بداية اليوم الأول من يومي الاقتراع في انتخابات برلمان الانقلاب، في معظم لجان المحافظة

بدأت، صباح اليوم، عملية التصويت في لجان محافظة البحيرة، في تمام الساعة 9 صباحًا، وسط إقبال ضعيف للناخبين مع بداية اليوم الأول من يومي الاقتراع في انتخابات برلمان الانقلاب، في معظم لجان المحافظة.

وشهد محيط مُعظم المقار الانتخابية، انتهاكًا وتجاوزًا لفترة الصمت الانتخابي، مع استمرار سيارات المرشحين في الدعاية عبر المكبرات الصوتية.

وفي مدينة كفر الدوار، نشبت مشادات كلامية بين أنصار حزب النور وأنصار مُرشح آخر، داخل مدرسة الشهيد سعيد سرحان بمنطقة كوم البركة.

وفي مدينة أبو المطامير، انتشرت سيارات تابعة لحزب النور تجوب شوارع المدينة بالمكبرات الصوتية تدعو أهالي أبو المطامير للنزول للجان، وفي السياق نفسه انتشرت قوات من الجيش والشرطة في أرجاء شوارع أبو المطامير.

وفي مدينة حوش عيسى، انطلق مرشحو حزب النور بالمرور على اللجان الانتخابية لحث الأهالي للنزول للجان، بينما قابلها أهالي المدينة بشارات رابعة، مؤكدين أنهم مقاطعون الانتخابات.

ويسعى 241 مرشحًا للفوز بـ27 مقعدًا، بالنظام الفردي في 10 دوائر انتخابية بالمحافظة، إضافة إلى 7 مقاعد أخرى في نظام القائمة، والتي تضم محافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح.

ويذكر أن الجولة الأولى للانتخابات تجرى في 14 محافظة هي “الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح”، ويبلغ تعداد من لهم حق التصويت في تلك المرحلة 27 مليونًا و402 ألف و353 ناخبًا، يتوزعون على 103 لجان انتخابية عامة، في حين يبلغ عدد المراكز الانتخابية 5460 مركزًا يضم كل منها مجموعة من اللجان الفرعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023