شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

9 طرائف في أول يوم انتخابي.. أبرزهم الناخب الميت

9 طرائف في أول يوم انتخابي.. أبرزهم الناخب الميت
عرفت كل المناسبات السياسية العامة في مصر ببعض الممارسات الطريفة من قبل أبناء الشعب المصري، ويبدو أن انتخابات برلمان 2015 لم تخل من تلك الطرائف التي أصبحت حديث

عرفت كل المناسبات السياسية العامة في مصر ببعض الممارسات الطريفة من قبل أبناء الشعب المصري، ويبدو أن انتخابات برلمان 2015 لم تخل من تلك الطرائف التي أصبحت حديث مواقع التواصل الإعلامي، خاصة مع الإقبال الضعيف الذي شهدته الانتخابات في يومها الأول.

في هذا التقرير نستعرض بعضًا من تلك الطرائف:

الناخب الميت
وجاءت أولى تلك الطرائف حينما فوجئ السيد أحمد أحمد عامر، على المعاش، والناخب بمنطقة ميت عقبة، بأن اسمه غير موجود بكشوف الانتخابات، وحين حاول تقصي السبب وجد أنه مسجل في سجلات المتوفين وبالتالي لم يسجل في جداول الناخبين.

وقال “عامر”: إنه توجه إلى السجل المدني بالعجوزة للاستفسار عن الخطأ، فرد عليه الموظفون: “روح نام يا حاج.. مينفعش نعملك حاجة.. اطلع على العباسية لتعديل اسمك”، مناشدًا عبدالفتاح السيسي التدخل لحل مشكلته، معربًا عن استيائه من انتشار الإهمال بالبلاد.

ناخب الحمار

وشهدت اللجنة رقم 57 بمدرسة الشهيد عبدالصمد علي عزوز بمركز بني سويف موقفًا طريفًا عندما اصطحب أحد الفلاحين حماره أثناء قيامه بالإدلاء بصوته في الانتخابات البرلمانية.

وقال عبد الرحمن محمد فلاح “56 عامًا”: إنه صمم على الذهاب للإدلاء بصوته لأنه واجب وطني، قائلاً: “أنا جيت بالحمار عشان رجلي وجعاني ومش بقدر أمشي”.

الحمار الثاني
ورفضت قوات الأمن المسؤولة عن تأمين الانتخابات البرلمانية، دخول أحد الناخبين بالحمار إلى اللجنة الفرعية بمدرسة أبو بكر الصديق بدائرة مركز المنشأة بسوهاج، للإدلاء بصوته في الانتخابات البرلمانية، وأصرَّ المسؤولون عن تأمين اللجنة، على عدم السماح للناخب أبو المجد خليفة عمران للدخول إلى اللجنة، إلا بعد الترجل عن الحمار وترك حماره خارج اللجنة.

وقال الناخب أبو المجد خليفة عمران: إنه “جاء من الأرض الزراعية للمشاركة في انتخاب مجلس النواب 2015، وقدم على حماره للإدلاء بصوته واختيار من يمثله في البرلمان القادم”.

ناخبة تطالب القاضي بتوفير وظيفة لابنها

وفاجأت إحدى الناخبات في مدرسة أحمد شوقي الإعدادية بالمنيب عقب إدلائها بصوتها بالنقاش مع رئيس اللجنة بكيفية تقديم طلب لتوظيف ابنها، قائلة: “عايزة أوظف ابني”.

وقالت “نعمات” إنها تأتي إلى الانتخابات كل مرة لعلها تقابل أي موظف يساعدها على توظيف ابنها الحاصل على بكالوريوس حاسبات ومعلومات، مشيرة إلى أنها في كل مرة لا أحد يساعدها.

ناخبة لا تعرف هوية مرشحها

طالبت سيدة عجوز أمية، من قاضية اللجنة الفرعية رقم 116 بالمتحف الزراعي بدائرة العجوزة والدقي، اختيار قائمة رئيس اتحاد الكرة الكابتن جمال علام، وفي الفردي اختيار نجل المستشار مرتضى منصور، قائلة للقاضي: “عايزاك تختار لي قائمة بتاع الكورة.. وابن مرتضى”. 

سيدة تنتخب على وقع الأغاني الشعبية

وشهدت  لجنة 45 بالمعهد الأزهري بمدينه قنا، اليوم، إقبالاً متوسطًا من الناخبات مع بداية اليوم الانتخابي، والتي كانت منهن السيدة حسنات محمد التي تبلغ من العمر 56 عامًا، وجاءت إلى اللجنة حاملة في يديها هاتف محمول محمَّل عليه أغانٍ شعبية؛ مما أثار فوضى في اللجنة لمدة دقائق استطاع بعدها رئيس اللجنة إعادة ضبط الأمور ودعوة السيدة إلى التصويت والاحتفال خارج اللجنة.

جاءت لتنتخب السيسي

ورفضت بعض السيدات بدائرة “البدرشين” في محافظة الجيزة التصويت لأيٍّ من المرشحين في الانتخابات البرلمانية بعد دخولهن مقار اللجان الانتخابية بمدرسة الشهيد عاطف الإسلامبولي الابتدائية؛ حيث طالبن بالتصويت لعبدالفتاح السيسي، فقالت فردوس هلال فتح الباب: “لن أنتخب أيًّا من مرشحي البرلمان معرفهمش”، مشيرة إلى أنها لن تصوت إلا لعبدالفتاح السيسي.

بالأحضان
احتضن أحد المرشحين لمجلس النواب إحدى الناخبات أمام أحد اللجان مجمع المدارس بدائرة إمبابة، وسط حضور كثيف من الأهالي، بعدما دار بينهما حوار عن مدى حبها وتأييدها له.

ناخب يدعو الله أن يرزق سوريا رجلاً مثلاً السيسي

وقال أحد الناخبين من أمام إحدى اللجان الانتخابية بالهرم: “ربنا يخلي السيسي، الرجل أنقذنا من التشرد زي البلاد اللي جنبنا، وربنا يرزق سوريا براجل زيه، وتحيا مصر”.

يذكر أن الجولة الأولى من انتخابات مجلس النواب انطلقت اليوم في 14 محافظة، وتستمر على مدار يومين، ويحق لـ27 مليون ناخب مقيدين في قاعدة البيانات التصويت في أكثر من 100 لجنة عامة بالمحافظات، فيما يتابع نحو 900 مراقب دولي الانتخابات وسط إجراءات أمنية مشددة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023