شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أبرز 10 فنانين استخدمهم النظام للحشد في انتخابات 2015

بالفيديو.. أبرز 10 فنانين استخدمهم النظام للحشد في انتخابات 2015
مع الفشل الكبير الذي حققه النظام في الانتخابات البرلمانية في المرحلة الأولي، ومع ضعف الإقبال الذي شهده اليوم الأول للانتخابات، قرر النظام الاستعانة بالفنانين لحشد المواطنين للنزول في الانتخابات ولكنهم فشلو أيضًا..

مع الفشل الكبير الذي حققه النظام في الانتخابات البرلمانية في المرحلة الأولي، ومع ضعف الإقبال الذي شهده اليوم الأول للانتخابات، قرر النظام الاستعانة بالفنانين لحشد المواطنين للنزول في الانتخابات ولكنهم فشلو أيضًا..
1- حسين فهمي
قال الفنان حسين فهمي: إن المشاركة بانتخابات البرلمان هي خطوة تاريخية مهمة نحو إكمال كيانات المجتمع، مشيرًا إلى أن عمليات التصويت تتم بشكل منتظم ولا تأخذ أكثر من دقائق.

وأضاف فهمي: “أنا أرى أن الصناديق مليانة، لكن تنظيم عمليات التصويت خلف الشعور يضعف المشاركة”. 

2- نبيل الحلفاوي

هاجم الفنان نبيل الحلفاوي المقاطعين، واصفًا إياهم بالسلبيين، محذرًا من الأخطار التي يمكن أن تحدق بمصر جرَّاء ضعف التصويت.

وكتب الحلفاوي في تغريدة له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لأول مرة معارضو سلطة تنفيذية يقاطعون انتخاب سلطة ستراقب أداء السلطة التنفيذية”.

وتابع: “أيام السادات كان نجوم البرلمان هم المعارضين؛ أمثال النائب ممتاز نصار”.

واختتم الحلفاوى تغريداته قائلاً: “ما زالت هناك أيام أصعب قادمة.. ومن هنا الحاجة لبرلمان يساند القرارات الصعبة الاضطرارية ويكبح جماح الخاطئ منها”.

3 ـ إلهام شاهين

على صفحتها على “فيسبوك” وضعت الممثلة المصرية إلهام شاهين صورة لها وهي ترتدي علم مصر مع عبارة “يا شعب مصر العظيم.. انزلوا بكره وانتخبو وتحيا مصر”.

ورغم أن الصفحة هي صفحة غير رسمية، لكن ما كتب يعبّر بشكل تام عن مواقف شاهين المؤيدة للسيسي.


4ــ محمد هنيدي
ظهر الممثل الكوميدي محمد هنيدي أثناء خروجه من أحد مراكز الاقتراع مظهرًا الحبر على إصبعه في إشارة إلى تصويته. 

5- احمد بدير
قال الفنان أحمد بدير: هناك مقاطعة كبيرة للانتخابات، داعيًا المواطنين للمشاركة بالنزول في الانتخابات، وأضاف: “قنوات الإخوان بتضحك علينا”.

6-  لبلبة

في إحدى لجان الدقي، أدلت الفنانة لبلبة بصوتها في انتخابات برلمان 2015.

7- أحمد السقا

أدلى الفنان أحمد السقا بصوته في الانتخابات البرلمانية، بدائرته في مدرسة الأورمان الثانوية بالدقي؛ حيث أعراب عن حزنه الشديد بسبب ضعف الإقبال. 

8-  عادل إمام

أدلى عادل إمام بصوته في الانتخابات النيابية، ودعا الناس إلى المشاركة في الانتخابات، قائلاً: “إحنا مش كل حاجة هيعملهالنا السيسي، لازم نعمل، عشان نساعد الراجل”.

9- وفاء عامر

“انزلوا صوَّتوا مصر محتاجاكم” هذه هي الرسالة التي وجهتها وفاء عامر للناخبين المصريين بعد الإدلاء بصوتها مع زوجها المنتج محمد فوزي.

10- آثار الحكيم 
جمعت آثار الحكيم أهالي منطقتها بالمهندسين، وحضرت إلى الانتخابات للإدلاء بصوتها وجلست معهم لتعلمهم أهمية الانتخابات، واهتمت بأن تلتقط الصور وهي تعطي صوتها تأكيدًا على أهمية الانتخابات لمصر في هذا الوقت، وقالت إن هذه الانتخابات الوسيلة الأقوى للوقوف أمام طيور الظلام المفسدين الذين حاولوا إسقاط هيبة مصر أمام العالم.

المقاطعون للانتخابات
وفي المقابل دعا العديد من الفنانين الشباب المعارضين للسيسي إلى مقاطعة الانتخابات؛ حيث هاجم الفنانون سياسية السيسي، مؤكدين أن هذه الانتخابات مسرحية.

1 ــ أمير عيد

مغني فريق كايروكي الشهير، وهو أحد أبرز الفرق الشبابية المصرية، وأكثرها تأثيرًا في الشباب، أعلن بدوره المقاطعة، أولاً من خلال نشر فيديو مع وسم “محدش راح”.

ونشر تغريدة قال فيها: “من الآخر اللي انتوا بتقولوا عليهم شباب أو في سياق آخر بتقولوا عليهم عيال مش فاضيين للعب العيال بتاعكوا”.

2 ــ خالد أبو النجا

رغم أنه من أشهر النجوم المعارضين لنظام السيسي، فإن خالد ابو النجا لم يكتب بشكل مباشر أي تغريدة تدعو للمقاطعة، لكنه أعاد مجموعة من التغريدات التي حملت وسم #مقاطعون ومنها: “الشعب المكتوي بنار الغلاء وقمع الأمن وكذب الإعلام يحتقر الجميع اليوم.. ومن غير محد يأثر عليه من الاعلام القذر والقوى السياسية! #مقاطعون”.

3 ــ محمد عطية

محمد عطية أيضًا من أبرز الفنانين المعارضين لنظام السيسي، وقد غرّد بشكل واضح معلنًا مقاطعته للانتخابات، فكتب: “قمة السخرية من يتساءلون في الإعلام عن مشاركة الشباب.. الشباب مسروق ثورته.. محبط.. مقتول.. معتقل.. يدعو ليلا ونهارا “اللهم هجرة” #محدش_راح”.

وقاطع عدد آخر من الفنانين الانتخابات البرلمانية رغم تأييدهم لعبد الفتاح السيسي، وأبرز هؤلاء الفنانين:

4- محمود عبد العزيز

امتنع النجم محمود عبد العزيز عن الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية بمدرسة الشيماء التي تقع في منطقة الدقي.

أيضًا من ضمن الفنانين المقاطعين أحمد حلمي وزوجته منى زكي، وكذلك المطربان عمرو دياب ومحمد حماقي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023