شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الواقعة الأولى من نوعها.. مقتل 3 جنود روس في سوريا

الواقعة الأولى من نوعها.. مقتل 3 جنود روس في سوريا
كشفت وكالة "رويترز"، نقلا عن مصدر عسكري سوري قريب من دمشق، أن ثلاثة روس، على الأقل، يقاتلون إلى جانب القوات السورية، قتلوا اليوم الثلاثاء

كشفت وكالة “رويترز”، نقلا عن مصدر عسكري سوري قريب من دمشق، أن ثلاثة روس، على الأقل، يقاتلون إلى جانب القوات السورية، قتلوا اليوم الثلاثاء، بينما أصيب عدد آخر جراء قذيفة استهدفت موقعهم، في محافظة اللاذقية الحدودية.

وقال مصدر حكومي مطلع على مجريات الأحداث العسكرية في سوريا، إنه كان هناك 20 روسيا في الموقع، في منطقة النبي يونس، حينما سقطت القذيفة، بحسب “رويترز”.

وأوضحت الوكالة أنه إذا تأكد الخبر، فإنها ستكون الواقعة الأولى التي يقتل فيها روس منذ التدخل العسكري الروسي في سوريا، في 30 سبتمبر الماضي، ولم يتسنَّ الحصول على تعليق من مسؤولين سوريين.

من جانبه، أكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، مقتل الروس، في الهجوم الذي شنته المعارضة، نقلا عن مصادر في المنطقة، لكنه لم يعط رقمًا محددًّا، وقال إنه يعتقد بأنهم لا ينتمون لقوات نظامية روسية.

إلى ذلك، قال المرصد السوري إن 370 شخصًا قتلوا في مئات الضربات الجوية التي نفذتها الطائرات الروسية في سوريا، وهم عبارة عن 127 مدنيًّا، بينهم 36 طفلًا، بالإضافة إلى 243 مقاتلًا، 52 منهم من داعش، وذلك منذ بدء موسكو حملتها الجوية في سوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023