شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البعثة الدولية ترصد.. الصوت وصل 100 جنيه قبل غلق اللجان

البعثة الدولية ترصد.. الصوت وصل 100 جنيه قبل غلق اللجان
قالت البعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات، إن الغالبية العظمى من اللجان أغلقت أبوابها، أمس الأول، في ثاني أيام التصويت في المرحلة الأولى بالانتخابات البرلمانية، في تمام التاسعة مساءً.

رصدت البعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات، في تقريرها الختامي الصادر أمس، وجود مخالفات ارتكبها المرشحون، خاصة المتعلقة بالدعاية المخالفة وشراء الأصوات، ورشاوى انتخابية والاشتباكات بين أنصار المرشحين، ببعض دوائر محافظات المنيا والبحيرة وسوهاج والجيزة والإسكندرية والفيوم.

وأوضح التقرير، أن البعثة رصدت بمحافظة الإسكندرية بدائرة العطارين، القبض على مندوب المرشح إبراهيم رومة، أمام أحد المحلات التجارية، بعد وجود بلاغات من قبل الأهالي بمحاولته شراء الأصوات الانتخابية، كما تم القبض على مندوب المرشح محمد أبو هيبة، أثناء توزيعه رشاوى انتخابية.

وفي البحيرة بالدلنجات، رصدت البعثة مرور سيارة ملاكي بيضاء دايو ملاكي غربية رقم 66738، تحمل اثنين من الرجال وامرأة يقومان بإعطاء 100 جنيه للناخبين لصالح مرشح، فضلًا عن قيام تلك المرأة بالمرور على المنازل والتحدث مع السيدات لحثهن على المشاركة وإعطائهن المبلغ السالف ذكره.

كما رصدت البعثة مرور التوك توك وعربات فولكس على بعض المنازل، من مؤيدي حزب النور وإعطاءهم 50 جنيهًا لانتخاب مرشحيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023