شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منصور: روسيا وإيران تقولان إن حربهما ضد أهل سوريا “حرب مقدسة”

منصور: روسيا وإيران تقولان إن حربهما ضد أهل سوريا “حرب مقدسة”
صرح الإعلامي بقناة "الجزيرة" القطرية، أحمد منصور، أن إيران وروسيا تعتقدان أن حربهما بجانب بشار الأسد في سوريا هي "حرب مقدسة".

قال الإعلامي بقناة “الجزيرة” القطرية، أحمد منصور، إن إيران وروسيا تعتقدان أن حربهما بجانب بشار الأسد في سوريا هي “حرب مقدسة”.

وأضاف “منصور” -في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”- “سيسجل التاريخ وجود اتفاق ديني وعقائدي كامل بين آيات الله في إيران، والكنيسة الأرثوذكسية في روسيا يقول إن حربهما في سوريا ضد أهلها هي حرب مقدسة”.

تأتي تصريحات “منصور” في الوقت الذي أعلنت فيه وكالات إيرانية مقتل 5 من الحرس الثوري بينهم 3 ضباط أحدهم برتبة مستشار، خلال اليومين الماضيين، بمعارك مختلفة في سوريا إلى جانب جيش النظام السوري ضد قوات المعارضة.

وأفادت وكالة “رويترز” للأنباء، أمس الثلاثاء، مقتل 3 جنود روس بسوريا كانوا يقاتلون إلى جانب القوات النظامية السورية، وهؤلاء هم أوائل القتلى الروس في الحرب السورية.

وكانت روسيا قد أعلنت في الثلاثين من سبتمبر الماضي عن بدء عملياتها العسكرية في سوريا بدعوى أنها تحارب “تنظيم الدولة”،، وصرح النظام الروسي أن التدخل السوري جاء بطلب من بشار الأسد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023