شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هواوي تكتسح سوق الهواتف المحمولة بالصين

هواوي تكتسح سوق الهواتف المحمولة بالصين
تصدرت شركة "هواوي تكنولوجي" على المركز الأول في سوق بيع الهواتف الذكية في الصين في الربع الثالث من العام، متفوقة على شركة "شاومي كورب"؛ حيث ارتفعت شحنات هواوي بنسبة

تصدرت شركة “هواوي تكنولوجي” على المركز الأول في سوق بيع الهواتف الذكية في الصين في الربع الثالث من العام، متفوقة على شركة “شاومي كورب”؛ حيث ارتفعت شحنات هواوي بنسبة 81% في العام على أساس سنوي في الربع الثالث، بالمقارنة مع انخفاض شحنات “شاومي”، وذلك وفقًا لوكالة أنباء شينخوا الرسمية نقلاً عن مؤسسة كاناليس لأبحاث السوق.

وهواوي هي شركة من أكبر الشركات المنتجه للتكنولوجيا؛ حيث تقدمت في يوليو على شركة مايكروسوفت لتصبح ثالث أكبر منتج للهواتف المحمولة في العالم، وتمتلك الشركة حصة بنسبة 7% في السوق العالمية خلف أبل التي تمتلك 10% وسامسونج التي تمتلك 20.5%.

وفي سياق مقابل، أكدت شركة هواوي لمنطقة مصر والشرق الأوسط، أن ما أثير مؤخرًا بشأن تقليص أعمال الشركة بمصر ما هو إلا شائعات تستهدف التأثير على حجم أعمال الشركة بالسوق.

وأشارت الشركة إلى انه حينما قررت التوسع داخل الشرق الأوسط كانت مصر هي المركز الإقليمي لتلك التوسعات؛ حيث تخدم من خلالهما عدة بلدان أخرى، مضيفة إلى أنه يتم حاليًا دراسة تدشين مصنع لتكنولوجيا الموبايل داخل مصر.

وكانت صفحات التواصل الاجتماعي قد تداولت أنباء تفيد بقيام هواوي بإغلاق مركز الدعم الفني بمصر ونقله إلى الهند؛ مما أسفر عن تسريح 100 مهندس مصري يعملون بالمركز.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023