شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب: العالم سيكون أفضل لو كان صدام والقذافي في الحكم

ترامب: العالم سيكون أفضل لو كان صدام والقذافي في الحكم
قال دونالد ترامب، المرشح للانتخابات الرئاسية الأميركية، اليوم الأحد، في تصريح له، إنه لو ظل الرئيس العراقي الراحل صدام حسين والزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في الحكم، لكان العالم اليوم أفضل حالا

قال دونالد ترامب، المرشح للانتخابات الرئاسية الأميركية، اليوم الأحد، في تصريح له، إنه لو ظل الرئيس العراقي الراحل صدام حسين والزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في الحكم، لكان العالم اليوم أفضل حالا.

جاء هذا التعليق ردا على سؤال خلال مقابلة مع شبكة “سي إن إن” عما إذا كان يعتبر أن العالم كان ليكون أفضل اليوم لو بقي صدام حسين ومعمر القذافي في الحكم، أجاب الملياردير الجمهوري “حتما نعم!”.

وأصاف ترامب أن “الناس هناك تقطع رؤوسهم، ويتم إغراقهم، الوضع هناك الآن هو أسوأ بكثير من أي وقت مضى في ظل حكم صدام حسين أو القذافي”، وأشار قائلا: “انظروا إلى ما حدث، الوضع في ليبيا كارثة، الوضع في العراق كارثة، الوضع في سوريا كارثة، الشرق الأوسط برمته كذلك، كل هذا انفجر في عهد الرئيس باراك أوباما ووزيرة خارجيته السابقة هيلاري كلينتون”.

ثم استطرد قائلا: “أنا لا أقول إن صدام حسين كان رجلا لطيفا، كان رجلا فظيعا، لكن الوضع كان أفضل مما هو عليه الآن”.

كانت الولايات المتحدة قد أطاحت بصدام حسين في تدخل عسكري قادته ضد نظامه في 2003، في حين تمت الإطاحة بنظام القذافي إثر انتفاضة شعبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023