شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحديد الصيني يغزو السوق المصرية بـ100 ألف طن خلال 8 شهور

الحديد الصيني يغزو السوق المصرية بـ100 ألف طن خلال 8 شهور
قال محمد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن هناك واردات كبيرة من الحديد الصيني، دخلت السوق المحلية خلال الآونة الأخيرة؛ إذ بلغت خلال الفترة من يناير حتى أغسطس 2015 ما يقرب من 100 ألف طن بقيمة 39 مليون دولار

قال محمد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن هناك واردات كبيرة من الحديد الصيني، دخلت السوق المحلية خلال الآونة الأخيرة؛ إذ بلغت خلال الفترة من يناير حتى أغسطس 2015 ما يقرب من 100 ألف طن بقيمة 39 مليون دولار.

وأضاف “حنفي” -في تصريحاتٍ صحفية- أن هناك حالة من الارتباك تجتاح الأسواق العالمية، وهناك انهيار في أسعار المعادن بشكل عام؛ وذلك نتيجة الزيادة في الإنتاج ولجوء المسؤولين عن السياسة النقدية في الصين، إلى تخفيض سعر العملة، بالإضافة إلى دعم المصنعين ما أحدث وفرة في الإنتاج.

وأعلنت الشعبة العامة لمواد البناء، باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الحديد شهدت ارتفاعًا في السوق المصرية بقيمة 500 جنيه خلال اليومين الماضيين، بعد ارتفاع سعر الدولار وتخفيض قيمة الجنيه، ليصل سعر طن الحديد إلى 5300 جنيه، بعد أن كان سعره 4800 جنيه.

وتوقعت الشعبة استمرار ارتفاع سعر الحديد قبل نهاية العام ليصل إلى 6000 جنيه للطن.

وأوضح رئيس الشعبة، أحمد الزيني، أنه يوجد عزوف من قبل المستودرين بعد ارتفاع سعر الحديد الذي يتم استيراده من الخارج على الرغم من أن سعره عالميًا يصل إلى 3600 جنيه للطن.

ووصل حجم الإنتاج خلال 2014 إلى نحو 6.5 مليون طن، يتم استيراد نحو من مليون إلى مليون ونصف المليون سنويًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023