شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد غرق الإسكندرية.. بورسعيد تشكل غرفة عمليات تحسبًا لتقلبات الطقس

بعد غرق الإسكندرية.. بورسعيد تشكل غرفة عمليات تحسبًا لتقلبات الطقس
أعلن اللواء مجدي نصر الدين، محافظ بورسعيد، عن تشكيل غرفة عمليات داخل محافظة بورسعيد؛ لرفع درجة الاستعداد القصوى على جميع القطاعات؛ تحسبًا لأي ظروف

أعلن اللواء مجدي نصر الدين، محافظ بورسعيد، عن تشكيل غرفة عمليات داخل محافظة بورسعيد؛ لرفع درجة الاستعداد القصوى على جميع القطاعات؛ تحسبًا لأية ظروف وتلقي أية بلاغات أو شكاوى، وأيضًا تحسبًا لحالة الطقس غير المستقرة خلال الأيام المقبلة.

وتضم الغرفة جميع مرافق الخدمات وتشمل جهات المرور والصرف الصحي والصحة والإسعاف والدفاع المدني والكهرباء والعديد من الجهات الأخرى، وذلك حسب ما أعلنه محافظ بورسعيد.

كما أكد المحافظ على تواجد كل سيارات الكسح وشفط المياه بجميع شوارع المحافظة، مشيرًا إلى أنه وجه الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة بتجهيز كل سيارات وإمكانيات الشركة خلال هذه الأيام التي تشهد فيها البلاد موجة غير مستقرة من الطقس.

وكانت موجة طقس سيئ قد ضربت الإسكندرية، أمس، أسفرت عن سقوط 7 ضحايا بعد أن سقط عليهم كابل كهرباء نتيجة الأمطار، كما أغرقت العديد من المنازل والمحال التجارية، وشلت حركة المرور في كل الشوراع بسبب كثافة مياه الأمطار التي لم تقم شبكات الصرف بتصريفها.

وحمل المواطنون والأجهزة الرقابية، محافظ الإسكندرية والمسؤولين في المحافظة المسؤولية عن “غرق الإسكندرية” بسبب عدم اهتمامهم بشبكات الصرف وصيانتها والاستعداد للشتاء بشكل يتناسب مع طبيعة الإسكندرية، لينتهي الأمر بإقالة محافظ الإسكندرية مساء أمس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023