شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمر مروان: 20 ألف مصري صوتوا في الانتخابات البرلمانية بالخارج

عمر مروان: 20 ألف مصري صوتوا في الانتخابات البرلمانية بالخارج
أعلن المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات البرلمانية، اليوم الثلاثاء، أن عدد المصريين بالخارج الذين أدلوا بأصواتهم حتى الآن بجولة الإعادة، وصل إلى 20 ألف ناخب، مشيرًا إلى أن التصويت ما زال مستمرًا في 46

أعلن المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات البرلمانية، اليوم الثلاثاء، أن عدد المصريين بالخارج الذين أدلوا بأصواتهم حتى الآن بجولة الإعادة وصل إلى 20 ألف ناخب، مشيرًا إلى أن التصويت ما زال مستمرًا في 46 سفارة بينها الولايات المتحدة.

وقال “مروان” -خلال مؤتمر صحفي بالهيئة العامة للاستعلامات، عقب انتهاء التصويت- إن نسبة مشاركة الرجال في اليوم الأول لجولة الإعادة بلغت 55%، بينما بلغت نسبة مشاركة السيدات اللائي أدلين بأصواتهن 45%.

وأوضح “مروان” أن الفئة العمرية ما بين سن 18 إلى 45 عامًا كانت الأكثر مشاركة اليوم بنسبة 41%، والفئة العمرية من سن 46 إلى 60 عامًا بلغت 32%، وجاءت في المرتبة الأخيرة من حيث المشاركة اليوم، الفئة العمرية من سن 60 عامًا فما فوق بنسبة بلغت 27%.

وأكد أن النسب المعلنة هذه ناتجة عن عينة عشوائية للناخبين في اليوم الأول لجولة الإعادة، مضيفًا أن شكل الإقبال ونسبته لن يتضح بدقة إلا بعد انتهاء اليوم الأخير للتصويت.

وأضاف “مروان” أن اللجنة تلقت 60 شكوى في اليوم الأول يتعلق معظمها بتأخر فتح بعض اللجان نظرًا لبعد المسافة على القضاة المشرفين، بالإضافة إلى بعض الشكاوى بوجود مخالفات دعائية لبعض المرشحين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023