شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هيئة الإغاثة التركية: حياة السوريين مهددة بعد نقص الطحين

هيئة الإغاثة التركية: حياة السوريين مهددة بعد نقص الطحين
أفاد عضو مجلس إدارة هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "IHH"، عثمان أطلاي، أن المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في سوريا، تعاني من نقص شديد في مادة الطحين، موضحًا أن عشرات الأفران توقفت عن إنتاج الخبز.

أفاد عضو مجلس إدارة هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH“، عثمان أطلاي، أن المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في سوريا، تعاني من نقص شديد في مادة الطحين، موضحًا أن عشرات الأفران توقفت عن إنتاج الخبز.

وقال “أطلاي”، في تصريح صحفي، لوكالة الأنباء التركية الرسمية “الأناضول”، اليوم الخميس، إن الإنتاج المحلي للمحاصيل الزراعية، تكاد أن تتوقف جراء القصف الروسي، مفيدًا أن مخزون الطحين الباقي لديهم يكفي لعشرة أيام فقط.

وأشار أطلاي إلى أن أسعار الخبز ارتفعت في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، جراء نقص الطحين، لافتًا أن “هيئة الإغاثة الإنسانية، فتحت تسعة أفران لتلبية احتياجات الشعب المظلوم، غير أن القصف الروسي يشكّل عائقًا أمام توصيل المساعدات لهم”.

وأوضح أن عدد السوريين النازحين داخل البلاد يبلغ حوالي 7 ملايين، وهم بحاجة إلى مساعدات إنسانية، مفيدًا أنهم بصدد تنظيم حملة تبرعات، مع هيئات إنسانية أخرى في هذا الإطار، معللاً ذلك باقتراب فصل الشتاء، التي تزداد فيها معاناة السوريين. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023