شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير بريطانيا يدعو المصريين للتقدم لمنحة “تشيفيننج” المجانية

سفير بريطانيا يدعو المصريين للتقدم  لمنحة “تشيفيننج” المجانية
أعلن السفير البريطاني جون كاسن عن فتح باب التقدم لمنح "تشيفينينج" للحصول على الماجيستير من بريطانيا ، مشددا آخر ميعاد للتقديم هو 3 نوفمبر .

أعلن السفير البريطاني جون كاسن عن فتح باب التقدم لمنح “تشيفينينج” للحصول على الماجيستير من بريطانيا ، مشددا آخر ميعاد للتقديم هو 3 نوفمبر .

برنامج منح تشيفنينج هو برنامج المنح الدراسية العالمي لحكومة بريطانيا، يتم تمويله من مكتب الخارجية و الكومونويلث و منظمات شريكة له.

يقدم البرنامج منحاً للطلاب المميزين ذوي القدرات القيادية من أنحاء العالم لدراسة برامج الدراسات العليا في جامعات بريطانية.

 تم تأسيس برنامج تشيفنينج عام 1983، و تم تطويره ليصبح خطة دولية مرموقة، و تضم قائمة زملاء تشيفنينج زملاء من أكثر من 150 دولة و منطقة حول العالم باستثناء الولايات المتحدة الأميركية و الاتحاد الأوروبي، و تقدم المنح الدراسية لهذا العام لأكثر من 1500 شخص.

هناك اكثر من 43 ألف خريج من خريجي برنامج تشيفنينج حول العالم، ويقدم البرنامج تمويلا كاملا أو جزئيا للبرنامج الدراسية على مستوى الدراسات العليا بالدوام الكامل، غالبا في برنامج ماجستير مدته سنة واحدة في أي جامعة بريطانية. 

 الميزات المالية: راتب شهري.. تكاليف السفر من و إلى بلد الطالب معونة عند الوصول منحة خاصة بالرسالة أو الأطروحة تكاليف التأشيرة الرسوم الدراسية ، بحد أقصى 13 ألف جنيه إسترليني .

المنح المخصصة للطلاب المصريين هي  “السياسة و العلاقات الدولية والقانون و حقوق الإنسان والصحافة و الإعلام و التواصل والاقتصاد و التمويل والسياسة العامة ودراسات التنمية”.

يمكن للشخص أن يتقدم أكثر من مرة لهذه الاختبارات إلى حين أن يحقق العلامات المطلوبة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023