شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو والصور.. الصين تنافس إيرباص وبوينج بطائرتها “C91”

بالفيديو والصور.. الصين تنافس إيرباص وبوينج بطائرتها “C91”
أعلنت الجمهورية الصينية عن إنتاج أول طائرة ركاب كبيرة صينية الصنع، من طراز "C919" هي الأولى التي تنتجها منذ عقود، في إطار جهود لمنافسة تحدي شركتي صناعة طائرات الركاب بوينغ وإيرباص.

أعلنت الجمهورية الصينية عن إنتاج أول طائرة ركاب كبيرة صينية الصنع، من طراز “C919” هي الأولى التي تنتجها منذ عقود، في إطار جهود لمنافسة تحدي شركتي صناعة طائرات الركاب بوينغ وإيرباص.

وتحتوي تلك الطائرة على 168 مقعدًا كما يمكنها التحليق لحوالي 3444 ميلاً دون توقف، ومن المنتظر أن تبدأ اولى رحلاتها التجربية مع مطلع عام 2016، وأكد خبراء أن هذا الكشف سيكون له أثر كبير على الصناعة بأكملها.

وكانت قد نظمت الشركة المصنعة للطائرة بالتعاون مع هيئة الطيران المدني الصينية، احتفالية حضرها 4 آلاف ضيف في شنغهاي.

وسوف تنافس الطائرة المدنية الصينية الجديدة في السوق كطائرة أحادية المسار التي تحتكر إيرباص وبوينغ تصنيعها، من خلال طرازها A320 وبونيغ 737، لذلك يرى محللون أن الطائرة الصينية الجديدة ما هي إلا بداية لاستراتيجية صينية تستهدف ابتلاع السوق ووقف احتكار هذه الفئة من طائرات الركوب من قبل إيرباص وبوينغ.

وقال لي شيانكسانغ، رئيس هيئة الطيران المدني الصينية: إن “أمة عظيمة لا بد أن يكون لها طائرتها التجارية الخاصة بها”، وذلك في إحدى حظائر الطائرات بمطار بودونغ الدولي في شنغهاي، وأضاف أن “صناعة النقل الجوي الصينية لا يمكنها الاعتماد بالكامل على الاستيراد”.

وأكدت مؤسسة الصين لصناعة الطائرات التجارية، المصنعة لطائرة الركاب C919، أنها تلقت طلبات لتسليم 517 طائرة من 21 عميلاً، معظمها شركات صينية، لكن هناك بعض الطلبات من شركة جي إي كابيتال أفييشن للخدمات.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023