شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليونان تعتزم توزيع اللاجئين على دول الاتحاد الأوروبي

اليونان تعتزم توزيع اللاجئين على دول الاتحاد الأوروبي
أعلنت الحكومة اليونانية الثلاثاء أنها ستبدأ الأربعاء بتوزيع اللاجئين الوافدين إلى أراضيها على سائر دول الاتحاد الأوروبي، في إطار الاتفاقات التي تم إبرامها في الاتحاد لمعالجة أزمة المهاجرين.

أعلنت الحكومة اليونانية الثلاثاء أنها ستبدأ في توزيع اللاجئين الوافدين إلى أراضيها على سائر دول الاتحاد الأوروبي، في إطار الاتفاقات التي تم إبرامها في الاتحاد لمعالجة أزمة المهاجرين.

وتشرع اليونان الأربعاء بتطبيق آلية توزيع اللاجئين الوافدين إلى أراضيها، وغالبيتهم من السوريين والعراقين، على سائر دول الاتحاد الأوروبي، وذلك تطبيقا للاتفاقات المبرمة، حسبما أعلنت الحكومة الثلاثاء.

وسيحضر إلى المطار أيضا المفوض الأوروبي للهجرة، اليوناني الجنسية دميتريس إفراموبولوس، ورئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، ووزير خارجية لوكسمبورغ جان إسيلبورن.

وينص مخطط أقره الاتحاد الأوروبي على إعادة توزيع حوالي 160 ألف طالب لجوء، بينهم 66 ألفا دخلوا عبر اليونان، على دول الاتحاد عبر مراكز استقبال أساسية يتم فيها تسجيل هوياتهم ودخولهم في إيطاليا واليونان.

وسبق أن أعرب عدد من دول الاتحاد الأوروبي على غرار الجمهورية التشيكية والمجر وسلوفاكيا وبولندا رفض نظام “إعادة التوزيع” الأوروبي، ودعت الأحزاب الأوروبية المحافظة إلى اجتماع الجمعة في مدريد من أجل تعزيز الحدود الخارجية لأوروبا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023