شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصرع أحد قيادات الإخوان في صفوف المقاومة الشعبية باليمن

مصرع أحد قيادات الإخوان في صفوف المقاومة الشعبية باليمن
قتل وجرح عدد من عناصر مليشيا "أنصار الله" الحوثيين، في هجمات شنتها القوات الموالية لـ"هادي" والمقاومة الشعبية، صباح اليوم السبت، في محافظتي البيضاء وشبوة.

قتل وجرح عدد من عناصر مليشيا “أنصار الله” الحوثيين، في هجمات شنتها القوات الموالية لـ”هادي” والمقاومة الشعبية، صباح اليوم السبت، في محافظتي البيضاء وشبوة، بالتزامن مع غارات شنتها قوات التحالف العربي على مواقع لمليشيات الحوثي وقوات المخلوع عبدالله صالح.

وأفادت وكالة “الأناضول” أن سبعة من المقاومة الشعبية اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، قتلوا بينهم قيادي، في معارك عنيفة اندلعت، صباح اليوم السبت، مع مسلحي جماعة الحوثي، في محافظة الضالع جنوبي اليمن.

وقالت مصادر في المقاومة للأناضول “إن سبعة من أفراد المقاومة الشعبية قتلوا، بينهم القيادي نايف الجماعي؛ إثر اندلاع معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي في مدينة دمت”.

ويعتبر “الجماعي”، المنتمي لمحافظة إب المجاورة للضالع، من القيادات الشابة لحزب التجمع اليمني للإصلاح، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين في اليمن.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي سقطوا في المعارك العنيفة، التي جاءت بعد أيام من هجمات شنها مسلحو الحوثي على مواقع للمقاومة في المدينة، في محاولة منهم للسيطرة عليها.

وذكر موقع “سكاي نيوز” أن 3 حوثيين قتلوا في هجوم للقوات الموالية للشرعية في مديرية الرداع بمحافظة البيضاء، بينما قتل وجرح عدد منهم في هجوم للمقاومة الشعبية على مقر اللواء 19 الذي تسيطر عليه المليشيات في بيحان بمحافظة شبوة.

وشنت الطائرات التابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة السعودية، غارات على مواقع للحوثيين وقوات صالح في مناطق الرضمة بمحافظة إب، ودمت في محافظة حج، وحرم في محافظة حجة.

وخلال الـ24 ساعة الماضية، قتل أكثر من 20 مسلحًا، وأصيب آخرون من مليشيات الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع صالح، في غارات لطيران التحالف ومواجهات مع الجيش الوطني وقوات المقاومة الشعبية، في تعز جنوبي اليمن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023