شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

CNN: ماذا سيفعل بوتين إذا تأكد أن تنظيم الدولة أسقط الطائرة الروسية؟

CNN: ماذا سيفعل بوتين إذا تأكد أن تنظيم الدولة أسقط الطائرة الروسية؟
قال مارفن كالب الخبير الأميركي في الشؤون الروسية: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيرد بقوة على "تنظيم الدولة" إذا تأكد أنه أسقط الطائرة الروسية في سيناء.

قال مارفن كالب الخبير الأميركي في الشؤون الروسية: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيرد بقوة على “تنظيم الدولة” إذا تأكد أنه أسقط الطائرة الروسية في سيناء.

وصرح كالب، مؤلف كتاب “الرهان الإمبراطوري.. بوتين وأوكرانيا والحرب الباردة”، في مقابلة مع موقع CNN أمس الإثنين، أن بوتين لا يحب أن يظهر في صورة الشخص الضعيف، وأنه “زعيم يثق في نفسه بشدة ويعتقد أن أي خطوة يتخذها هي أذكى خطوة”.

وتابع “كالب” أن بوتين قرر التدخل في سوريا؛ لأنه يعتقد أن باستطاعته تحقيق إنجاز كبير، ولكنه لم يحسب رد فعل المسلمين في بلاده، مشيرًا إلى أن عدد سكان روسيا 144 مليونًا بينهم 21 مليون مسلم سني، وأن روسيا تقصف المسلمين السنة في سوريا؛ مما يثير القلق من تكرار أحداث الشيشان.

وأكد كالب أن بوتين سوف يحارب “تنظيم الدولة”، خاصةً في معقل التنظيم في مدينة الرقة السورية؛ لأنه لا يحب أن يبدو ضعيفًا ولا يتحمل ذلك.

وقال: إن بوتين “يرغب في استعراض قوة روسيا الجديدة تحت قيادته؛ مما يعني أنه سيفعل كل ما هو ممكن لتحقيق ذلك، وأضاف أن “بوتين الذي يفضل أن يشبه نفسه بالدب عادةً ما يؤكد أن الدب يضرب بقوة إذا حاول أي أحد محاصرته في الزاوية”.

وكانت طائرة من طراز إيرباص “A321” تابعة لشركة “كوجاليم أفيا”، تقوم برحلة رقم 9268 من منتجع شرم الشيخ المصري على سواحل البحر الأحمر إلى مدينة سان بطرسبورج الروسية، إلا أنها سقطت بتاريخ 31 أكتوبر الماضي، بعد مرور نحو نصف ساعة من إقلاعها على بعد 100 كم إلى الجنوب من مدينة العريش المركز الإداري لمحافظة شمال سيناء، بالقرب من مدينة الحسنة، وكان على متنها 217 راكبًا وسبعة من أفراد الطاقم لقوا حتفهم جميعًا في الكارثة، وأعلن “تنظيم الدولة” في سيناء عن مسؤوليته عن إسقاط الطائرة؛ ما اعتبره البعض ردًّا على التدخل الروسي في سوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023