شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحة” تعترف بوفاة داليا محرز بالالتهاب السحائي

“الصحة” تعترف بوفاة داليا محرز بالالتهاب السحائي
أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن التقرير النهائي الذي تلقته من المستشفى التخصصي بالإسماعيلية التابع لجامعة قناة السويس، يؤكد إصابة الدكتورة داليا محرز، بالتهاب سحائي صديدي غير وبائي.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن التقرير النهائي الذي تلقته من المستشفى التخصصي بالإسماعيلية التابع لجامعة قناة السويس، يؤكد إصابة الدكتورة داليا محرز، بالتهاب سحائي صديدي غير وبائي.

وأشارت الوزارة -في بيان لها، اليوم الثلاثاء- إلى أن الحالة لم تكن مستقرة ولم يتمكن المستشفى من نقلها إلى مستشفى الحميات؛ حيث كانت على جهاز التنفس الصناعي بغرفة العناية المركزة وكانت تتناول أدوية منشطة للضغط والقلب، وقد حدث هبوط حاد بالدورة الدموية وتم عمل إنعاش قلبي رئوي ولم تستجب وحدثت الوفاة يوم الخميس الماضي.

كانت وزارة الصحة، أصدرت بيانًا، يوم الجمعة الماضي، عقب الوفاة بيوم واحد، قالت فيه إن التقرير المبدئي الذي تلقته بخصوص وفاة الطبيبة داليا محرز، في مستشفى جامعة قناة السويس التخصصي، لم يثبت أن سبب الوفاة نتيجة عدوى بالالتهاب السحائي أثناء عملها، وأشار التقرير إلى أن الحالة سبق وتعرضت لحادثي سير، أدى الحادث الأول إلى كسر في قاع الجمجمة لديها، أما الثاني أدى إلى إصابتها بشبه ارتجاج في المخ؛ نتج عنه إصابتها بنوبات وتشنجات متكررة.

وتؤكد وزارة الصحة، أن إصابة داليا محرز بالالتهاب السحائي لم تكن من النوع الوبائي (الذي يحدث تفشيات وبائية من نوع النيسيريا البكتيرية)، وأنه التهاب سحائي صديدي بكتيري غير وبائي ومعدل الإصابة به في مصر سنويًا يتراوح ما بين 1300 إلى 1700 حالة، وأن مصر بها هذا العام حتى تاريخ صدور هذا البيان 1422 حالة، أما بالنسبة للالتهاب السحائي الوبائي فقد حدث في مصر 5 حالات فقط آخرها في أغسطس الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023